Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

في مديريتي الرجم والطويلة مِنú يوقف عبث الحفر العشوائي لآبار المياه¿!

عبر صحيفتكم »الوحدة« نوجه نداء هاماٍ وعاجلاٍ إلى من يهمه الأمر في السلطات التشريعية والتنفيذية والمحلية بإيقاف عبث الحفر العشوائي الذي يجري في بعض عزل مديرية الطويلة ومديرية الرجم بمحافظة المحويت.

 

فعملية الحفر العشوائي صار لها بهذه المنطقة ما يقارب ثلاثين شهراٍ والحفار يواصل دون توقف في المنطقة حيث بلغ عدد الآبار ما يزيد عن 85 بئراٍ ارتوازية وبعمق يتراوح بين 350 و500 متر ولم تسفر عمليات حفر تلك الآبار إلا عن نجاح في آبار قليلة لا تتجاوز عدد الأصابع وبقية الآبار التي حفرت لم يعثر فيها على المياه ويتراوح حفر المتر الواحد ما بين (38 و40) ألف ريال وفي حالة ما تكون عملية الحفر فاشلة يخفض سعر المتر الواحد إلى 19 ألف ريال.

 

وما يؤلم أنه بالرغم من مواجهة المواطنين لعوائق وصعوبات وخسائر مالية فادحة إلا أنهم مازالوا متهورين في الحفر المتواصل لسبب ري شجرة القات اللعينة فكلما فشل الحفار في بئر توجهوا إلى حفر البئر الثانية والثالثة وهكذا مما يؤدي إلى تعرض آبار المنطقة الصالحة للجفاف وربما بصورة نهائية ناهيك عن جفاف غيول وعيون ماء بالمنطقة بسبب هذا الحفر العشوائي وثمة أضرار أخرى لحقت جراء هذا العبث.

 

الحكومة وفي الفترة الأخيرة وجهت بعدم استنزاف المياه من خلال الحفر العشوائي ونوهت إلى الأخطار المحدقة التي تنتج عن هذا الحفر الذي يجب أن يتوقف حفاظاٍ على منسوب المياه الجوفية.

 

الأمر برمته نضعه أمام معالي وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرحمن فضل الإرياني ومحافظ محافظة المحويت محمد علي محسن للتوجيه بإيقاف عبث الحفر العشوائي في هذه المنطقة التي صارت أكثر المناطق شحة في منسوب المياه الجوفية وتنفيذاٍ لسياسة الحكومة التي رسمتها للحد من استنزاف المياه وعلى طريق الأخذ والتنفيذ الصارم للتوجيهات الرئاسية الصادرة مؤخراٍ بمنع الحفارات الخاصة وإسناد هذه العملية إلى مؤسسة عامة تنشأ لهذا الغرض..
 

 

أبناء مديرية الطويلة والرجم

 

محل بيت غزوان وبيت بادي

Share

التصنيفات: نبض الشارع

Share