Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

فوز كاسح لهولندا وصعب للبرتغال وتركيا تهدر نقطتين ثمينتين

فشلت تركيا في تحقيق العلامة الكاملة وتأكيد انطلاقتها القوية بسقوطها في فخ التعادل على أرضها مع لاتفيا المتواضعة في تصفيات كأس العالم لكرة القدم، في حين خرج منتخبا بلجيكا وهولندا بانتصارين كاسحين، وعانى منتخبا البرتغال وصربيا للخروج فائزين أمام منتخبين مغمورين.

وفي إسطنبول وضمن منافسات المجموعة السابعة، أهدرت تركيا فوزا في متناولها بعد ان تقدمت على لاتفيا 2-صفر ثم 3-1 لكنها لم تنجح في الاحتفاظ بتقدمها.

وربما تدفع ثمن النقطتين المهدرتين في نهاية التصفيات حيث يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعات إلى النهائيات، في حين يخوض صاحب المركز الثاني الملحق. ويملك المنتخب التركي 7 نقاط مقابل 6 لكل من هولندا والنروج ومونتينيغرو.

وكان المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، بين جبل طارق وهولندا من طرف واحد هو “البرتقالي” الذي سدد 16 مرة باتجاه مرمى مضيفه لكنه انتظر حتى الدقيقة 42 ليفتتح التسجيل بواسطة ستيفن برغهويس إثر تمريرة من جورجينيو فنيالدوم.

وضربت هولندا بقوة في مطلع الشوط الثاني بتسجيلها أربعة أهداف في 9 دقائق بدأها لوك دي يونغ متابعا كرة من مسافة قريبة اثر تمريرة من برخويس (55)، وأضاف ممفيس ديباي الثالث من ركلة حرة مباشرة (61)، وفينالدوم الرابع بعده بدقيقة ثم دونييل مالن (64).

وأضاف دوني فان دي بيك الهدف السادس قبل نهاية المباراة بخمس دقائق، قبل أن يختتم ديباي مهرجان الأهداف بعدها بثلاث دقائق.

وفي المجموعة الأولى، أنقذ مهاجما فولهام الإنكليزي ألكسندر ميتروفيتش، ويوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو منتخبي بلاديهما صربيا والبرتغال من فخ مضيفيهما أذربيجان ولوكسمبورغ وتمكنا من الفوز 2-1 و3-1 تواليا.

وقاد رونالدو البرتغال إلى قلب الطاولة على لوكسمبورغ محولا تخلفه بهدف لجيرسون رودريغيش (30) إلى فوز بثلاثية سجل منها الهدف الثاني في الدقيقة 50.

وهو الهدف الـ103 لرونالدو مع منتخب بلاده وبات على بعد ستة أهداف من الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية الموجود بحوزة النجم الإيراني السابق علي دائي (109).

وفي المجموعة الأولى أيضا، حافظ المنتخب القطري لكرة القدم على نتائجه المثالية بعدما تعادل مع جمهورية أيرلندا 1–1 الثلاثاء على استاد ناغيرديي في مدينة ديبريتسين المجرية في ثالث جولات المجموعة.

والتعادل هو الأول للعنابي بعد انطلاقة لافتة بانتصارين على على لوكمسبورغ 1 – صفر الأربعاء وعلى أذربيجان 2 – 1 السبت، رافعا رصيده في المجموعة إلى النقطة السابعة شريكاُ في الصدارة.

وعادت بلجيكا، ثالثة النسخة الأخيرة، إلى سكة الانتصارات بالفوز على ضيفتها بيلاروس بثمانية أهداف نظيفة.

وعوضت بلجيكا سقوطها في فخ التعادل أمام مضيفتها التشيك 2-2 في الجولة الثانية، فرفعت رصيدها إلى سبع نقاط بفارق ثلاث نقاط عن التشيك التي سقطت أمام مضيفتها ويلز بهدف وحيد سجله مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي، دانيال جيمس، في الدقيقة 82.

Share

التصنيفات: الرياضــة,عاجل

Share