Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم آسيا 2019م .. منتخب الجمهورية اليمنية يتأهب لمواجهة منتخب النيبال

صنعاء / علي الريمي

اقترب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم من الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة لبرنامج الإعداد الخاص بالمباراة الثانية التي سيخوضها المنتخب أمام مستضيفه منتخب مملكة النيبال في الـ«13» من شهر يونيو المقبل في العاصمة كاتمندو ضمن لقاءات الجولة الثانية من رحلة التصفيات التكميلية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم آسيا المقرر إقامتها في الإمارات العربية المتحدة صيف العام 2019م المباراة الثانية لكلا المنتخبين تأتي ضمن المجموعة السادسة التي تضم إلى جانبهما كلا من الفلبين وطاجكستان التي شهدت تصدر منتخب الفلبين ومنتخب الجمهورية اليمنية بعد نجاحهما بالفوز في الجولة الأولى من منافسات هذه المجموعة حيث فاز المنتخب الفلبيني على النيبال 4 / صفر وفاز منتخبنا الوطني على ضيفه منتخب طاجيكستان بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما في العاصمة القطرية الدوحة التي تحتضن كل مباريات منتخبنا الذي ما زال ممنوعا من اللعب على أرضه ووسط جماهيره جراء الحظر المفروض على الكرة اليمنية منذ العام 2011م حيث قرر الاتحاد الدولي لكرة القدمالفيفاحينهامنع إقامة مباراة رسمية أو ودية للفرق أو المنتخبات اليمنية في بلادنا..

وبفوزهما في الجولة الافتتاحية فقد تقاسم منتخب الفلبين ومنتخبنا صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط لكل منهما، ويتفوق الفلبين على منتخبنا بفارق الأهداف.

جاهزية كبيرة

على الرغم من تردي الأوضاع التي يعيشها الوطن منذ أكثر من عامين جراء العدوان «اللعين» الذي يشنه تحالف العدوان العربي بقيادة مملكة الشر السعودية وما نتج عنه من خراب ودمار للبنية التحتية وقتل للإنسان، بل وتسببه في توقف كافة مظاهر الحياة ومنها تجميد إقامة البطولات الرياضية الرسمية في كل الألعاب.

إلا أن كل ذلك لم يقف حائلاً أمام إرادة اليمن واليمنيين في استمرار حياتهم اليومية المعتادة وهو ما أكده ويؤكده نجوم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم من خلال تواجدهم منذ أكثر من ثلاثة أشهر في معسكرات تدريبية مستمرة خارج أرض الوطن ومنها المعسكر الخارجي المقام حالياً في العاصمة المصرية القاهرة والذي يستمر حتى السبت المقبل «27» مايو وكان قد بدأ في العاشر من أبريل الماضي حيث وصل لاعبو المنتخب إلى أعلى مستوى من الجاهزية الفنية والبدنية نتيجة للبرنامج المكثف الذي ينفذه الجهاز الفني بقيادة الأثيوبي أبراهام ميراتو ومساعديه الوطنيين خالد الدعيس ومحمد جعوان مدرب حراس المرمى ومعهم مدرب اللياقة البدنية وهو مصري الجنسية.

على أن المعسكر الطويل في القاهرة شهد إقامة وتنظيم ثلاث مباريات ودية تجريبية مع فرق من أندية الدوري الممتاز في مصر ومع المنتخب المصري لكرة القدم للاعبين المحليين.

فتعادل في الأولى مع ثاني الدوري فريق «مصر المقاصة» بهدف لمثله، ثم خسر بهدف مع منتخب مصر للمحليين وكذلك خسر أمام فريق بتروجيت بهدفين دون مقابل.

وسوف يلعب المنتخب يوم الجمعة المقبل آخر مبارياته التجريبية في معسكر القاهرة وستكون أمام فريق طلائع الجيش.

وعقب المباراة ستتوجه بعثة المنتخب إلى إحدى الدول القريبة من طاجيكستان لإقامة معسكر خارجي آخر يسبق مباراته مع المنتخب الطاجيكي يوم الثالث عشر من الشهر القادم.

والمنتخب مرشح لتسجيل نتيجة إيجابية جداً بالنظر إلى تواضع مستوى منافسه وهو ما سيعزز من فرص الأحمر اليمني في قطع خطوة كبيرة باتجاه الوصول إلى النهائيات الآسيوية لأول مرة في تاريخه والتي ستقام لأول مرة بمشاركة «24» منتخباً..

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share