Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

نظمها نادي 22 مايو احتفاء بوحدة الوطن وبذكرى تأسيسه..اليوم.. قمة كروية بين قطبي العاصمة على كأس الوحدة اليمنية

كتب/ علي الريمي

نجح نادي «22» مايو الرياضي والثقافي بأمانة العاصمة في كسر حاجز الصمت الذي خيم على الوسط الرياضي في بلادنا منذ أكثر من عامين جراء العدوان الهمجي الذي تقوده مملكة آل سعود على اليمن واليمنيين والذي دخل مؤخراً عامه الثالث وذلك بتنظيم منافسات بطولة كأس الوحدة اليمنية الأولى لكرة القدم من 8 مارس وحتى 22 مايو الجاري والتي شارك فيها «13» فريقاً من ست محافظات تم توزيعهم على مجموعتين:

المجموعة الأولى

شباب البيضاء، فتح ذمار، شعب إب، العروبة، 22 مايو، اليرموك.

المجموعة الثانية

أهلي الحديدة، منتخب عمران، شعب صنعاء، اتحاد إب، أهلي صنعاء، وحدة صنعاء.

البطولة التي أقامها نادي 22 مايو جاءت كمساهمة من إدارة مايو في إحياء الذكرى الـ«27» لإعادة تحقيق الوحدة في 22 مايو عام 1990م وهو ذات العام الذي شهد الإعلان عن تأسيس النادي الوليد آنذاك تحت اسم 22 مايو إذ تم دمج ثلاثة أندية هي الزهرة، المجد، حمير في نادي واحد حمل الاسم المذكور وهو اسم غال وعزيز على كل يمني.

وكذلك احتفال النادي بالذكرى السابعة والعشرين على تأسيسه ليضرب «22 مايو» عصفورين بحجر واحد الاحتفال بالوحدة اليمنية والاحتفال بذكرى التأسيس وبذلك تمكن نادي 22 مايو من كسر حالة الجمود الكروية المتواصلة منذ أكثر من عامين جراء الحرب اللعينة التي تشن على بلادنا من قبل جارة السوء «السعودية» التي تقود تحالفاً عربياً مكوناً من 17 دولة ومدعوم من أميركا وبريطانيا وفرنسا.

وأقيمت البطولة التي تختتم عصر اليوم بإقامة المباراة النهائية وتكريم الأبطال بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة وقيادة أمانة العاصمة.

الكأس بين الزعيم والامبراطور

المباراة الختامية لبطولة كأس الوحدة لكرة القدم ستجمع عصر اليوم قطبي العاصمة الكبيرين الأهلي والوحدة اللذين نجحا في الوصول إلى النهائي بالرغم من أن الفريقين كانا في مجموعة واحدة هي المجموعة الثانية التي ضمت إلى جانبهما فرق أهلي الحديدة، شعب صنعاء، منتخب عمران، اتحاد إب.. وكانت نتيجة المواجهة بينهما في الدور الأول قد أسفرت عن التعادل.

واليوم لا مجال للتعادل ولا بد من فائز سيحصد كأس الوحدة بالإضافة إلى الجائزة المالية المرصودة للبطل  وقدرها نصف مليون ريال فيما سيحصل الوصيف على الميداليات الفضية و300 ألف ريال..

نقل تلفزيوني مباشر

وقد نجحت اللجنة المنظمة للبطولة التي يرأسها الإداري المتألق سمير العماري في الوصول إلى بر الأمان من الناحية التنظيمية وإذ جرت المباريات على ملاعب أندية مايو، أهلي صنعاء، وحدة صنعاء، ولم تشهد أي مشاكل.

وتتويجاً لذلك النجاح الرائع في التنظيم من المقرر أن يتم بث المباراة النهائية بين فريق الوحدة والأهلي عصر اليوم على شاشة قناة اليمن «من اليمن» الفضائية، وهي خطوة متميزة تحسب للجنة المنظمة، حيث سيكون بواسع الجماهير العاشقة للرياضة ولكرة القدم الاستمتاع بوجبة كروية لن تخلو من الإثارة بالنظر إلى اسم طرفي المباراة النهائية «أهلي ووحدة صنعاء» الغريمين اللدودين على صعيد التنافس التقليدي بين الناديين الكبيرين خلال العقود الماضية.

ويقود الكتيبة الأهلاوية النجم الدولي السابق والمدرب الحالي الكابتن علي النونو.

فيما يدرب القلعة الزرقاء النجم الدولي السابق أيضاً الكابتن عادل صالح التام.

ويخوض الزعيم والامبراطور المباراة النهائية على كأس الوحدة بمجموعة كبيرة من اللاعبين الواعدين من الوجوه الشابة القادمة بقوة إلى ملاعب كرة القدم اليمنية في قادم الأيام.

من البطولة                                                          

قدمت مباريات البطولة عدداً كبيراً من اللاعبين الشباب الموهوبين ممن ينتظرهم مستقبل كروي واعد إذا ما واصلوا العطاء بنفس التألق والإبداع الذي ظهروا به في البطولة.

كما أن جميع الفرق المشاركة خاضت البطولة تحت قيادة مدربين وطنيين وأغلبهم من الوجوة الجديدة على العمل التدريبي..

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share