Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ألســــنا أصحاب حضارة ¿!

السماء ممطرة والجو جميل ومنعـــش والأرض خضراء مزهرة كل الطبيعة في بلادي رائعة الجمال في الوديان والجبال والسهول والصحاري والبحار والشواطئ وفي المدن والقرى والأرياف وفي العادات والتقاليد اليمنية العربية الأصيلة.

 

الله منحنا أرضا طيبة مناخها متنوع وكأنها تعيش كل الفصول بوقت واحد وعلى مدار السنة أرض كل ما فيها جميل ورائع وأصيل باستثناء الثأر والفساد والقات.. ولا يخفى علينا بأن أغلب الشعوب المتعايشة في وطن واحد تبالغ في حبها للوطن الذي تقيم وتعيش فيه فتجدهم يعملون لصالح الوطن بإخلاص وأمانة وشعور بالمسؤولية.. فكيف بنا نحن أبناء الوطن اليمني العريق ونحن قد نبتنا من صميم هذه الأرض وتربتها الطيبة منذ الأزل إلى ما شاء الله.. فيحق لنا نحن اليمنيين أن نفخر الفخر الحقيقي والمؤكد على كل الشعوب ويجب علينا أن نصون هذا الوطن بالقول والفعل وأن نرفع من شأنه وأن نحب من يحبه وأن نعادي من يعاديه.. وأن لا نعترف بوصاية أحد على أحد فالمسؤولية مشتركة وعلينا أن نقف صفاٍ واحداٍ في وجه الفاسدين الذين يشوهون الوطن ويثيرون الفتن في كل مكان وما الثارات والفوضى إلاِ من صنع الفاسدين فمن يريد للبلاد الخير والفلاح عليه أولاٍ أن ينظم نفسه في بيته وفي ملبسه ومشربه وفي الشارع وفي المدرسة وفي المسجد وفي جده وهزله.

 

ألسنا أصحاب حضارة!!¿¿ وأصحاب الحضارات هم سادة العالم ولن تتحسن الأوضاع إلاِ إذا عرفنا واجباتنا وأهمها الأمانة وأن تكون حاضرة في كل عمل نقوم به ظاهراٍ وباطناٍ..

عبدربه حسين الملجمي

Share

التصنيفات: نبض الشارع

Share