Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الحوثي يؤكد أن بيع صواريخ أمريكية للعدوان السعودي دليلاً على عدم الجدية في وقف حرب اليمن

الوحدة نيوز:

اعتبر عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، إعلان الولايات المتحدة بيع صواريخ جو – جو للسعودية تناقضاً فاضحاً بين التزام الرئيس الأمريكي بالسلام في اليمن ودعم تحالف العدوان بقيادة السعودية.

وقال الحوثي في تغريده له بـ”تويتر”: “صفقة السلاح الأمريكية الجديدة إن أقرت فهي تناقض فاضح بين التزام بايدن بالسلام في اليمن من خلال دعم العدوان السعودي بصفقات الأسلحة .

وأضاف أن هذه الصفقة “دليل أن لا جدية ولا مصداقية لدى بايدن وإدارته في إيقاف عدوانها مع حلفائها على اليمن” حسب تعبيره.

مؤكدا أن “صفقة السلاح تعني الاستمرار في تجويع الشعب والإجرام بحقه”.

وجاء ذلك بعد ساعات من إعلان وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أن وزارة الخارجية الأمريكية، أقرت صفقة “محتملة” لبيع السعودية 280 صاروخاً من فئة “جو – جو” طراز “إيه.آي.إم-120سي” بقيمة تصل إلى 650 مليون دولار.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية إنها أقرت الصفقة المقترحة يوم 26 أكتوبر، مضيفا أن مبيعات الصواريخ جو-جو تأتي بعد “زيادة الهجمات عبر الحدود على السعودية على مدى العام المنصرم”.

وأضاف أن “صواريخ إيه آي إم-120سي السعودية لعبت دورا رئيسيا في اعتراض هجمات الطائرات المسيرة المتعددة التي عرضت القوات الأمريكية للخطر، وهددت أكثر من 70 ألف مواطن أمريكي في المملكة”.

وأشار المتحدث الأمريكي إلى أن صفقة الصواريخ “تتسق بشكل كامل مع التزام الإدارة بتعزيز الدبلوماسية لإنهاء النزاع في اليمن، مع ضمان أن السعودية لديها الوسائل للدفاع عن نفسها ضد الهجمات الجوية للحوثيين المدعومين من إيران”.

وتعد الصفقة أول عملية بيع عسكرية كبيرة للسعودية من قبل إدارة بايدن منذ توليها السلطة.

 

 

 

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share