Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تكرّيم الشاعر والصحافي حسن عبد الوارث في “البيسمنت”

الوحدة نيوز:

كرّمت مؤسسة “بيسمنت” الثقافية، الشاعر والصحافي حسن عبد الوارث، رئيس تحرير صحيفة “الوحدة” بدرع تذكاري تقديرا لإنجازاته الأدبية والصحافية على الساحة الوطنية.

وأوضحت شيماء جمال المديرة التنفيذية لمؤسسة بيسمنت الثقافية، أن التجربة التي قدمها الكاتب حسن عبد الوارث، هي تجربة فريدة تستحق الاحتفاء، لما قدمه من إسهامات أثرت القطاع الثقافي والصحافي في اليمن.

وقامت المديرة التنفيذية للمؤسسة وبجانبها  أ. نبيل قاسم رئيس مجلس الأمناء بتسليم باقة ورد ودرع تذكاري كُتب عليه “تتقدم مؤسسة بيسمنت الثقافية بشكرها وامتنانها للأستاذ حسن عبد الوارث. القلم الذي أنجز الكثير”.

وكانت “بيسمنت” الثقافية، قد نظمت أمس الخميس بمقرها بصنعاء، هذه الفعالية ضمن نشاط منتدى التبادل المعرفي للحديث عن مسيرة الكاتب والشاعر حسن عبد الوارث,  تحت عنوان “تجربة في الكتابة”، وبدأت بقراءة رسائل موجهة إلى الكاتب حسن عبد الوارث، كتبها علي المقري، فتحي أبو النصر، و عبدالقادر عبدالله سعد. ثم بدأ نبيل قاسم بطرح أسئلة حول تجربة الكاتب حسن عبد الوراث، والذي كانت ردوده سريعة ومختصرة.

كما فُتح المجال في الفعالية لمداخلات الجمهور التي تنوعت بين الأسئلة والانطباعات حول إسهاماته الصحفية والأدبية طيلة الأربعة عقود الماضية في مجال الكتابة والنشر، وألقى حسن عبد الوارث، احدى قصائده تحت إصرار الجمهور الذي أراد تسليط الضوء على التجربة الأدبية للكاتب.

“الفن بين حدين”

وعلى هامش هذه الفعالية، أفتتح المعرض التشكيلي الثالث للفنان الشاب محمد الباشق ، بعنوان “الفن بين حدين”، احتوى على العديد من اللوحات الفنية والتشكيلية الممزوجة بالجمال .

وتحدث الفنان الباشق خلال هذه الفعالية عن تجربته الفنية موضحا أن لوحاته في المعرض رسمت بإستخدام الإبرة، ناهيك عن سبع سبع لوحات تجريدية حديثة استخدم فيها أصناف متنوعة من الألوان.

كما تضمنت هذه الفعالية، عرض فليم قصير يحكي تجربة الفنان الباشق، وهو يقوم برسم لوحاته التجريدية الحديثة التي تم عرضها.

يشار إلى أن المعرض الفني سيستمر في العرض ، من الأحد القادم 7 نوفمبر إلى الأربعاء11 نوفمبر ابتداءً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الرابعة عصراً، بمقر مؤسسة بيسمنت الثقافية بصنعاء.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,ثقافــة

Share