Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تواصل الفعاليات الجماهيرية في المحافظات إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

شهدت محافظات صنعاء وصعدة وحجة اليوم الجمعة، فعاليات شعبية وثقافية ومسيرات جماهيرية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

ففي صنعاء نظمت مديريات المحافظة وقفات عقب صلاة الجمعة، إحياءً لذكرى عاشوراء تحت شعار “على نهج الحسين”.

وأكد المشاركون أن ثورة الإمام الحسين وشجاعته ومنهجه كانت وما تزال أنموذجا لكل أحرار الأمة، يستوحون منها مبادئ الفداء والتضحية في مقارعة قوى الطغيان.

وأشاروا إلى أن الشعب اليمني سيظل مدافعا عن الأرض والعرض، والسير على نهج الإمام الحسين في الانتصار لقضايا الأمة.. لافتين إلى حاجة الأمة للقيم والمبادئ التي حملتها الثورة الحسينية في نصرة الحق.

واستعرضت كلمات الوقفات ما يتعرّض له الشعب اليمني من عدوان وحصار منذ أكثر من ست سنوات، وما تتطلبه المرحلة من تعزيز الصمود والثبات في مواجهة قوى الظلم والطغيان.. داعية إلى التمسك بمبادئ ومنهج آل بيت رسول الله لضمان تصحيح مسار الأمة للوصول إلى الحرية والعزة والكرامة والاستقلال.

وشددت البيانات الصادرة عن الوقفات على أن الشعب اليمني لن يفرط في سيادته مهما أمعنت قوى العدوان في ارتكاب المجازر وتشديد الحصار.. مجددة التأكيد على وقوف أبناء محافظة صنعاء صفا واحدا في مواجهة العدوان، والاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد.

كما نُظمت في مديرية بني ضبيان “اليوم، فعالية ثقافية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

واستعرض المسئول الثقافي بالمديرية إبراهيم الحميدي، جانباً من سيرة الإمام الحسين وأهمية إحياء يوم عاشوراء لاستلهام دروس الصبر والصمود من حياته في مواجهة قوى الظلم والطغيان.

ولفت إلى أبعاد ثورة الإمام الحسين ومظلوميته وما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار وجرائم حرب ممنهجة على مرأى ومسمع من العالم.. مؤكداً الحاجة للتزود من مدرسة الحسين بالقيم الثورية لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.

وفي محافظة صعدة، شهدت مديرية رازح أمس الخميس، مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها أبناء مديريات رازح وشدا وغمر لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وأكدت كلمات المشاركين، أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين، فرصة لتجديد الولاء والارتباط بسيد الشهداء في مقارعة الظلم والطغيان.. مشيرة إلى أن ما يتعرض له الشعب اليمني من ظلم وعدوان، امتداد لما تعرض له الإمام الحسين في كربلاء، باعتبار القضية والدم واحد.

كما أكد المشاركون السير على نهج الإمام الحسين في الثبات على الحق والتصدي لمخططات الأعداء الهادفة إخضاعها والنيل من عزتها وقيمها ومبادئها.

وفي محافظة حجة، نظمت مديريات كشر ووشحة وبكيل المير والشاهل ،اليوم، فعاليات ثقافية وخطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وأكدت كلمات الفعاليات السير على درب الإمام الحسين والتمسك بنهجه وقيمه ومبادئه التي ضحى من أجلها.. مشيرة إلى ما يتعرض له اليمن من عدوان، منذ أكثر من ست سنوات.. معتبرة مظلومية اليمن امتدادا لفاجعة كربلاء، ما يتطلب تمسك الشعب اليمني بالنهج المحمدي والحسيني.

وجددت الكلمات العهد بالسير على درب الإمام الحسين عليه السلام والشهداء في الذود عن حياض الوطن.. لافتة إلى أن ثورة الحسين، تمثل ثورة العزة والكرامة ونبراساً لكافة الثورات التي تنادي بالعدالة والحرية.

سبأ

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share