Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مناقشة سير تنفيذ مشروع الربط الشبكي بين الإدارة المحلية والأجهزة المركزية والمحليات

الوحدة نيوز/ متابعات: ناقش اجتماع اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، سير تنفيذ مشروع الأتمتة والربط الشبكي بين وزارة الإدارة المحلية ومختلف الجهات المركزية والوحدات الإدارية.

واستعرض الاجتماع بحضور وزير التخطيط والتنمية عبدالعزيز الكميم ومحافظ مأرب علي طعيمان ونائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران ورئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني القاضي عبدالعزيز العنسي، ما تم تنفيذه حتى الآن على مستوى التجهيزات الفنية بالوزارة والإشكالات المتصلة بتنفيذ المشروع وسبل معالجتها.

وأكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية رئيس اللجنة الإشرافية العليا للمشروع، أهمية استكمال تشكيل اللجنة الفنية لمشروع الربط الشبكي وتسمية أعضائها من ممثلي الجهات الحكومية المختلفة.

وأشار إلى أهمية التنسيق بين كافة الجهات المركزية والمحلية لإنجاح المشروع وتوفير متطلباته الفنية والمادية واعتماد أحدث التقنيات المستخدمة في وسائل الاتصال الحديثة.

ولفت الدكتور مقبولي، إلى أهمية انعقاد اجتماعات اللجنة الفنية بصفة منتظمة لإنجاز المهام والأعمال المنوطة بها.. مشيدا بما أنجزته اللجنة في تهيئة البيئة الملائمة للعمل وتحديد البيانات والأنظمة المعلوماتية اللازمة لمشروع الربط الشبكي.

كما أكد ضرورة السير وفق خطة مزمنة للربط الشبكي سواء بين وزارة الإدارة المحلية والمحافظات أو بين الوزارة والجهات المركزية.

فيما أوضح نائب وزير الإدارة المحلية ـ نائب رئيس اللجنة الإشرافية العليا للمشروع، أن الوزارة شرعت في التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة لتصميم البرامج وتأهيل وتدريب كوادر الوزارة وأجهزة السلطة المحلية بالمحافظات والمديريات.

وبين أن الوزارة بدأت بتنفيذ الربط الشبكي مع محافظة صنعاء كمرحلة أولى فيما ستشهد المرحلة القادمة استكمال الربط مع بقية المحافظات والوزارات والأجهزة المركزية الأخرى.

ولفت الحمران إلى أهمية استكمال تشكيل اللجنة الفنية من كافة الجهات المعنية لتقييم ما لديها من مستلزمات وإمكانيات فنية لاستيعابها ضمن المشروع.. مشددا على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لما للمشروع من أهمية على صعيد تفعيل أداء الحكومة والأجهزة المركزية والمحلية على حد سواء.

بدوره أشار رئيس الهيئة العامة للأراضي، إلى أن التوجه العام للدولة يركز على أتمتة كافة الأعمال والمهام المتصلة بعمل أجهزتها، وتوحيد الجهود على المستويين المركزي والمحلي لتقليل التكلفة وضمان جودة العمل والأداء.

وأبدى استعداد الهيئة لتنفيذ مهام الربط الشبكي مع وزارة الإدارة المحلية خاصة على صعيد إدماج السجل العقاري والتخطيط العمراني.

وكان وكيل قطاع المعلومات والإحصاء بوزارة الإدارة المحلية رئيس اللجنة الفنية للمشروع أحمد جابر، استعرض الأعمال المنفذة في الربط الشبكي بين الوزارة ومحافظة صنعاء.

وتطرق إلى جهود إعداد الخطة التنفيذية الشاملة لاستكمال الأنظمة المعلوماتية، وكذا خطة التدريب والتطبيق بين الوزارة ومحافظة صنعاء ومديرية سنحان، وإنشاء شبكة معلومات ديوان الوزارة لتكون مهيأة لاستيعاب عمل الأنظمة.

وأفاد بأن اللجنة أعدت وثيقة الإطار العام لتنفيذ الربط الشبكي بين الوزارة والمحافظات والجهات المركزية، بالإضافة إلى التنسيق المعلوماتي وتوحيد الجهود، وتجهيز المواصفات الفنية لبناء شبكات المعلومات، وغيرها من المهام المتصلة بعمل اللجنة.

حضر الاجتماع وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع تنمية المحليات عمار الهارب ووكيل محافظة البيضاء مطهر الماوري ووكيل الوزارة المساعد لتنمية المحليات الخليل القريشي وممثلو عدد من الوزارات والأجهزة المركزية المعنية.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share