Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

جمعية القابلات تؤكد على أهمية دور القابلات في الحد من معدلات الوفيات للأمهات والأطفال

أكدت الجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات، على أهمية دور القابلات في تحسين الرعاية الصحية للأمهات والأطفال، بما يسهم في الحد من معدلات الوفيات المرتبطة بالولادة.

وأوضحت الجمعية في بيان صادر عنها بمناسبة اليوم العالمي للقابلات، إلى أهمية هذه المناسبة التي يحتفي بها اليمن ودول العالم هذا العام تحت شعار ” القابلات: حل حيوي للمناخ” لتسليط الضوء على الأدوار الحيوية التي تضطلع بها القابلات لضمان الرعاية الجيدة للنساء والمواليد وخاصة الحد من الوفيات وتحقيق أهداف التنمية المتعلقة بضمان الصحية الجيدة.

وأشارت إلى أهمية هذه المناسبة للتعريف بمهنة القبالة والتحديات التي تواجهها القابلات اليمنيات.. مثمنة جهودهن في تقديم خدمات الرعاية الصحية والمشورة للنساء الحوامل وتوفير الرعاية اللازمة للأمهات والأطفال الرضع خلال الولادة وفي حالات الطوارئ.

ولفت البيان إلى ضرورة التركيز على تحسين الخدمات التي تقدمها القابلات خاصة في المناطق النائية والبعيدة عن المرافق الصحية، وإشراكهن في تنفيذ الاستراتيجيات الوطنية للقبالة وصحة الأم والوليد والأطفال.

ودعا إلى تعزيز الشراكة مع الجمعية لتقديم خدمات بجودة عالية، وتوجيه المزيد من الاستثمارات لتحسين جودة تعليم وتدريب القابلات وتعزيز كفاءاتهن، بما يؤدي إلى تقليل معدلات الوفيات بين الأمهات والمواليد.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share