Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

هيئة رئاسة البرلمان تدعو لاستئناف الجلسات السبت المقبل

أقرت هيئة رئاسة مجلس النواب في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي، دعوة أعضاء مجلس النواب إلى استئناف جلسات المجلس السبت المقبل ابتداءً من يوم 12 من يونيو الجاري.

وناقشت الهيئة، المواضيع المتعلقة بمهام عملها في الجانبين التشريعي والرقابي، ومشروع جدول أعمال المجلس للفترة الثانية من الدورة الأولى لدور الانعقاد السنوي الـ 16 وأقرته.

وأكدت هيئة رئاسة مجلس النواب، أهمية التكاتف والتعاون وتوحيد الصف الوطني المناهض للعدوان وأدواته والتصدي للمؤامرات التي تستهدف الشعب اليمني وإرادته وسيادته وحقه في الدفاع عن نفسه في مقارعة الغزاة والمحتلين.

واستهجنت الهيئة الهجمة الشرسة التي يتعرض لها اليمن من قبل دول تحالف العدوان وأدواته في ظل اختلال التوازن السياسي والإعلامي في التعاطي مع الشأن اليمني والتحيز السافر لصالح الأنظمة السياسية التي تتخذ من الهيمنة والغطرسة مطية للحفاظ على مصالحها التي تتعارض مع مصالح وإرادة الأوطان والشعوب الحرة.

وأشارت إلى أن تلك الأنظمة لا يرتفع صوتها ولا تهتز مشاعرها تجاه الجرائم المروعة التي ارتكبت وترتكب بحق أبناء الشعب اليمني على مرأى ومسمع من العالم، فيما لا يحرك المجتمع الدولي ساكناً تجاه تلك الجرائم والمجازر.

وأكدت هيئة رئاسة المجلس أن أصوات تلك الأنظمة ترتفع عندما يدافع أبطال الجيش والأمن واللجان الشعبية ورجال القبائل الأحرار عن اليمن وينساق المنافقون في قلب الأحداث وتزييف الحقائق لإدانة الضحية والتغطية علي مجرمي الحرب ومرتكبي المجازر المروعة بحق أبناء الشعب اليمني دون إدانة لتلك المجازر والجرائم التي ارتكبت وترتكب بحق الشعب اليمني، بما تمثله من حرب إبادة جماعية مكتملة الأركان لا تسقط بالتقادم.

ونددت بما تتعرض له الأراضي اليمنية من استحداثات وإنشاء قواعد عسكرية في بعض الجزر من قبل قوى الاحتلال والعدوان.. مؤكدة عدم أحقية من جلبوا العدوان على بلدهم وشعبهم وفرطوا بالسيادة الوطنية التحدث في المحافل الدولية باسم اليمن كما لا يجوز لهم بأي حال من الأحوال توقيع أي اتفاقات مع أي من الشركات للتنقيب أو الاستثمار في الأراضي اليمنية إلا بموافقة مجلس النواب الممثل الشرعي والدستوري للشعب اليمني ومقره صنعاء.

وأقرت هيئة رئاسة مجلس النواب توجيه رسائل إلى عدد من برلمانات الدول الحرة الإقليمية والدولية التي تحترم إرادة ومصير الشعوب الحرة ومخاطبة البرلمان الأوروبي من التماهي مع مرتزقة العدوان في الإضرار بمصالح ومقدرات الشعب اليمني أو التعامل مع من يطلقون على أنفسهم برلمان سيئون الذي انعقد لمرة واحدة دون نصاب مكتمل لشرعنة جرائم العدوان والاحتلال السعودي الإماراتي للأراضي والجزر اليمنية.

واعتبرت الهيئة الانتصارات المتلاحقة التي يحققها أبطال الجيش والأمن واللجان ورجال القبائل تعزيزاً لإرادة الشعب اليمني وتطلعاته في الحفاظ على وحدته وأمنه واستقراره واستعادة كافة الأراضي اليمنية المحتلة وطرد الغزاة والمحتلين.

وحيّت ما يسطره أبطال الجيش والأمن واللجان الشعبية من انتصارات على قوى العدوان .. مؤكدة أهمية تعزيز الصمود والثبات في الذود عن حياض الوطن وسيادته واستقلاله.

كما ناقشت الهيئة عدداً من المواضيع المتعلقة بمهام الأمانة العامة واتخذت بشأنها القرارات المناسبة.

وكانت الهيئة استهلت اجتماعها باستعراض محضرها السابق وأقرته.

حضر الاجتماع أمين عام مجلس النواب الدكتور رشاد أحمد الرصاص والأمين العام المساعد عبد الرحمن محمد المنصور.

سبأ

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share