Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الزراعة والفاو تناقشان آلية تنفيذ المشاريع الزراعية ذات الأولوية

ناقش نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي مع ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في اليمن الدكتور حسين جادين التعاون لتنفيذ المشاريع الزراعية ذات الأولوية لتعزيز دور القطاع الزراعي في الأمن الغذائي.

وتطرق اللقاء بحضور وكيل قطاع الإنتاج المهندس سمير الحناني ورئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة علي هزاع ورئيس الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي الدكتور عبدالله العلفي، إلى آلية التنسيق بين الوزارة و(الفاو) لتنفيذ مشاريع زراعية مستقبلية.

وجرى استعراض تقارير حول احتياجات الهيئة العامة لتطوير تهامة في إطار برامج وأنشطة مشروع تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني، وإمكانية الإسهام في دعم البنية التحتية للهيئة بما يمكنها من أداء دورها في خدمة التنمية الزراعية.

وأكد نائب وزير الزراعة والري أهمية إيجاد مشاريع تنموية تلبي الاحتياج الفعلي للقطاع الزراعي.

ولفت إلى أهمية فتح آفاق جديدة من التعاون بين الوزارة ومنظمة (الفاو) وفق آلية واضحة وشفافة، بما يخدم القطاع الزراعي ومصادر الأمن الغذائي وتساهم في توفير مصادر دخل للأسر الزراعية للتخفيف من معاناتها نتيجة الأوضاع الصعبة الناجمة عن العدوان والحصار.

من جانبه أبدى ممثل (الفاو) في اليمن الاستعداد للتعاون والتنسيق مع الوزارة لضمان تنفيذ المشاريع الزراعية ذات الأولوية وفقا للاتفاق الموقع بين الجانبين، وكذا التنسيق مع المانحين لمضاعفة الدعم للمشاريع التي تخدم التنمية الزراعية في اليمن.

سبأ

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share