Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لمنازل المواطنين في رفح

وكالات:

استُشهد عدد من الفلسطينيين، السبت، وأصيب آخرون، في قصف طائرات حربية إسرائيلية لمنازل المواطنين في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان، أن طائرات إسرائيلية استهدفت منزلا لعائلة عاشور في حي النصر شمالي شرقي المدينة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين.

وأسفر القصف عن دمار واسع في المنزل والمنازل المجاورة، التي كانت تضم أعدادا من النازحين، بحسب الشهود.

وأضاف الشهود أن الطواقم الطبية والدفاع المدني لا تزال تقوم بعمليات الإنقاذ لانتشال الضحايا والمصابين من تحت أنقاض المنزل المستهدف.

ومنذ ساعات فجر اليوم السبت، استشهد 15 فلسطينيًا، بينهم 8 أطفال، وأصيب عشرات آخرين بجراح متفاوتة، في غارات إسرائيلية على وسط وجنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية باستشهاد 6 فلسطينيين، بينهم 4 أطفال، وأُصيب 8 آخرون بجراح معظمهم أطفال، في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في الحي السعودي غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

ونقلاً عن شهود عيان فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارات جوية على منطقة الجرادات شرق معبر رفح، ما أسفر عن إصابة عدد من الجرحى ونقلهم إلى مستشفى أبو يوسف النجار في رفح.

والثلاثاء، قالت هيئة البث العبرية الرسمية إن الجيش الإسرائيلي يستعد لاجتياح رفح “قريبا جدا”، في عملية “تتضمن إخلاء أعداد كبيرة من السكان” وبموافقة أمريكية.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share