Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مكافحة الفساد ومؤسسة الشعب يبدأن تدريب المدربين في مكافحة الفساد

الوحدة نيوز/

بدأت بصنعاء اليوم دورة تدريب المدربين في جانب النزاهة ومكافحة الفساد تنظمها الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ومؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية بالتنسيق مع وزارة الداخلية.

وتستهدف الدورة 25 متدرباً ومتدربة من منتسبي اقسام الشرطة بأمانة العاصمة في إطار البرنامج التوعوي والتثقيفي الخاص بتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد والوقاية منه لدى منتسبي أقسام الشرطة وتستمر حتى 19 مارس الجاري.

وفي افتتاح الدورة قالت عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد رئيس لجنة التوعية والتثقيف الدكتورة مريم الجوفي: إن قضية مكافحة الفساد كانت ولا تزال قضية عالمية تقع مسؤولية مواجهتها والحد منها على عاتق جميع الدول بحكوماتها ومنظماتها.

وبينت أن الفساد أصبح في كثير من الدول ظاهرة مجتمعية لا حكومية فحسب.. لافتة إلى أنه من هذا المنطق ظهرت الحاجة لأن يكون لمنظمات المجتمع المدني دوراً فعالاً في الوقوف إلى جانب الدولة لمكافحة الفساد بمختلف أشكاله من خلال العمل في إطار تنشيط الحراك المجتمعي وتنظيم الفعاليات التي من شأنها رفع الوعي المجتمعي بخطورته.

وأوضحت أن الأمم المتحدة سعت لوضع اتفاقية دولية تهدف إلى مكافحة الفساد بغرض تيسير ودعم التعاون الدولي لمنع ومكافحة الفساد وتعزيز النزاهة والمساءلة والإدارة الرشيدة للشئون العامة.

وفي افتتاح الدورة التي حضرها عضو الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد عضو لجنة التوعية الدكتور عبد العزيز الكميم أوضح مدير إدارة الفروع في الإدارة العامة لحماية الأسرة العقيد ركن هزاع رسام أن هذه الدورة مهمة جداً في التأسيس لبرنامج تدريبي واسع النطاق يعزز الشفافية وثقافة مكافحة الفساد في أقسام الشرطة.

ودعا المتدربين في البرنامج إلى الحرص على الاستفادة من هذه الدورة من أجل أن يتمكنوا في القريب العاجل من تدريب منتسبي أقسام الشرطة في تعزيز قيم النزاهة ومكافحة الفساد.

بدوره أوضح مدير البرامج في مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية محمد عواض أن المؤسسة حريصة على تعزيز الشراكة مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالتنسيق مع وزارة الداخلية لتنظيم هذا البرنامج التوعوي والتثقيفي والتدريبي إعمالا لأحكام القانون واستشعارا بأهمية المسئولية واستجابة لتوجيهات قاد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي.

وأشار إلى أن تنظيم هذا البرنامج يهدف إلى الاسهام في بناء مؤسسات أمنية قوية وفاعلة خالية من مظاهر الفساد وتعزيز ثقة المواطن بها ورفع الوعي لديهم بمخاطر الفساد وتنظيم جهودهم في مواجهته بكافة أشكاله ومظاهرة.

وبين أن هذا البرنامج يليه تنفيذ عدد 3 دورات تدريبية في تعزيز الشفافية والنزاهة لدى قيادات وضباط الشرطة في 3 مديريات بأمانة العاصمة (معين، السبعين، بني الحارث) وتستهدف عدد 10 أقسام شرطة في كل مديرية وعدد 30 ضابطا بمعدل 3 ضباط وأفراد من كل قسم شرطة.

حضر الافتتاح مدير الموارد البشرية بمؤسسة الشعب الاجتماعية  محمد الخولاني.

Share

التصنيفات: مكافحة الفساد

Share