Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مكافحة الفساد تختتم دورة تدريبية عن عهد الإمام علي لمالك الأشتر

اُختتمت في الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، اليوم، الدورة التدريبية الأولى ضمن البرنامج التدريبي لمحاضرات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي من دروس عهد الإمام علي لمالك الأشتر.

استهدفت الدورة التي نظمتها الهيئة بالتعاون مع المركز الوطني لبناء القدرات ودعم اتخاذ القرار، 43 من أعضاء الهيئة ورؤساء الدوائر ومدراء العموم.

وفي الاختتام أكد رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي مجاهد أحمد عبدالله، الحرص على بناء قدرات منتسبيها مهنياً وايمانياً من خلال استيعابهم لمضامين العهد والموجهات والمبادئ والقيم والأسس والمعايير المرتبطة بالمسؤولية العامة في الواقع العملي.

واعتبر وثيقة العهد دستوراً ينظم العلاقة بين الموظف العام والمجتمع، وبما يعزز من الارتقاء بأداء المسؤوليات العامة.

ولفت القاضي مجاهد أحمد عبدالله إلى أهمية محاضرات العهد بالنسبة للهيئة ومنتسبيها للارتقاء بالأداء والتدابير التي تتخذها الهيئة تجاه مؤسسات الدولة في ضبط وحماية المال العام والوقاية من الفساد ومكافحته، مشدداً على ضرورة استيعاب المشاركين لمضامين برنامج الدورة بما يمكنهم من أداء المهام الموكلة إليهم على أكمل وجه.

وأشار إلى أن الدورة هي بداية سيعقبها دورة ثانية في شهر شوال لاستكمال البرنامج التدريبي لقيادات وموظفي الهيئة، مثمناً دور المركز الوطني لبناء القدرات ودعم اتخاذ القرار في تنفيذ البرنامج التدريبي في كافة مؤسسات الدولة.

من جهته أوضح رئيس المركز الوطني لبناء القدرات ودعم اتخاذ القرار، يحيى المحاقري، أن العهد لا يقتصر على المسؤوليات والمناصب العليا للدولة فحسب، بل يشمل المسؤوليات في جميع مستوياتها.

ولفت إلى أنه وضمن تنفيذ البرنامج الذي ينفذه المركز بالتعاون مع الجهات الحكومية تم استهداف أكثر من 38 جهة حكومية حتى اليوم في إطار خطة شاملة تستهدف مؤسسات الدولة، مؤكداً أهمية تحويل مخرجات البرنامج إلى واقع وسلوكيات عملية في أداء المتدربين.

وفي الاختتام سلّم رئيس الهيئة ومدير المركز الشهادات للمشاركين في الدورة، وكذا الشهادات التقديرية للقائمين على تنفيذ وإدارة الدورة التدريبية.

حضر الاختتام أعضاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، لشؤون الذمة المالية الدكتور عبد العزيز الكميم وشؤون التحري والتحقيق المهندس حارث العمري وشؤون تقييم وتطوير القوانين الدكتور أحمد عبدالله الشيخ وأمين عام الهيئة أحمد عاطف، ومنسق البرنامج من المركز الدكتور علي عبدالملك، وميسر الدورة علي المطري، ورؤساء الدوائر ومدراء العموم وموظفو الهيئة.

Share

التصنيفات: عاجل,مكافحة الفساد

Share