Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

محللون: مخطط تجزئة وتقسيم اليمن سيصيب الوحدة بمقتل !.. مخططات للتقسيم

يرى محللون سياسيون ان مؤتمر حضرموت الذي قسم حضرموت وقسم الحضارم جاء بقرارات لاتخدم الحضارم ولا وحدتهم لا في الوطن ولا في المهجر، فحضرموت كانت في مختلف المراحل توحد الحضارم وتجمع شتاتهم في مهاجرهم، وبهذا المؤتمر أصبحت تفرقهم، لأن ما يجري بداخلها وما يخطط لها لا يمثل الهوية الحضرمية، وإنما يمثل هوية أحد مهاجرهم.. ويمثل رغبة وهوس سياسة مندفعة ومراهقة في الإمارات والسعودية على حد سواء.

تمزيق حضرموت بدأ منذ الصمت المطبق على انتهاك سيادة سقطرى، والذي كان مقدمة لتمزيق اليمن وتوزيعه حصصا صغيرة لسماسرة وتجار طامحين.

وتعتبر قرارات مؤتمر حضرموت الجامع محطات اختبار جديدة في مسار مخطط تجزئة وتقسيم اليمن وستصيب الوحدة بمقتل إذا ما تحقق لها النجاح وذلك لأنها ركزت على ثلاث نقاط جوهرية وهامة وخطيرة وهي أن يكون حضرموت إقليما مستقلا ويتمتع بسيادة مستقلة، النقطة الثانية ان يكون لحضرموت منطقة عسكرية مستقلة، النقطة الثالثة أن يحق لأبناء حضرموت ترك الاتحاد الفيدرالي متى رأوا انه لم يعد على النحو الذي اتفق عليه وذلك يعني فصل حضرموت عن السيادة الوطنية اليمنية فقرارات مؤتمر حضرموت الجامع تعتبر خارج مخرجات الحوار الوطني وخارج إطار ما يسمى بالشرعية ورئيسها الذي لم يعد أكثر من قفاز يمررون به وعبره أقذر مخططاتهم ضد اليمن وأمنه وسيادته .

الجنوب مسرح للقاعدة وداعش

يعتبر النظام السعودي اكبر داعم للارهاب والقاعدة والتنظيمات التكفيرية تمويلا وتسليحا وفكرا فمنذ بداية العدوان تحولت المناطق الجنوبية وخصوصا مدينة عدن إلى اكبر مسرح لجرائم تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين والسبب الرئيسي هو التجميع الكبير للإرهابيين الذي قامت به دول تحالف العدوان وتصدير الإرهابيين إلى الجنوب اليمني بدعوى قتال الروافض والحوثيين .

ويرى النظام السعودي في تنظيم القاعدة حليفاً رغم انه يدعي محاربته فوجود المسلحين الإرهابيين حول الجنوب اليمني المحتل وخصوصا مدينة عدن إلى اكبر مسرح لجرائم تنظيمي القاعدة وداعش .

فبحسب مصادر قام تنظيم القاعدة وداعش بأكثر من عشر عمليات انتحارية في عدن ومناطق الجنوب الخاضعة للاحتلال قتلت الكثير من أبناء الجنوب خلال العام المنصرم ناهيك عن عمليات الذبح والتي كان آخرها ذبح الناشط الحقوقي امجد عبد الرحمن داخل مقهى انترنت في مدينة عدن.

وبحسب تقرير فرانس برس فان التنظيمات التكفيرية التابعة لتحالف العدوان نفذت ما يقارب من 25 عملية اغتيال لقيادات وناشطين وشخصيات اجتماعية جنوبية خلال العام المنصرم..

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share