Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

احـتواء..

احـتواء..
سمير الفقيه
Alfakeh79@hotmail.com
> لاتبدو المرحلة التي نحن بصددها اليوم وبكل ما تحمله من معطيات ومتطلبات سهلة وميسرة خاصة وانها تقف وتجابه تراكمات هائلة من مخلفات وعهود جثم من خلالها الفساد على صدور اليمنيين ردحاٍ من الزمن مخلفاٍ وراءه انتكاسات ونكبات وخسائر لاتعد ولا تحصى.
نحن اليوم بصدد حكومة وفاق وطني لاينتظر منها فتح ملفات الماضي المثْقلة بالفساد ونهب مقدارت الوطن وإن كان ذلك حقا مشروعا يطالب به السواد الأعظم من أبناء شعبنا لكن توقيته ليس الآن.. انما المنتظر من هذه الحكومة «الوفاقية» وفي هذه المرحلة هو «احتواء» الفساد ومريديه وعدم إعطاء الفرصْة لمن تشربوا ثقافة الفساد أن يعيدوا سيناريوهات الفساد وسوءاته كما في الماضي.. لأن هذا الأخير يفترض أنه أصبح خلف ظهورنا ولو مؤقتاٍ!!
كما لانريد لمناهج الفساد وادواته أن تعود ولو من باب الوفاق والتوافق أو على شكل «تنازلات» ليقال حينها أن الحكومة قدمت تنازلات حتى تظل متماسكة وقوية وقائمة!!
وكما أن هذه الحكومة هي حكومة وفاق وتوافق وطني فهناك ايضا «نائب رئيس الجمهورية».. الذي اصبح بصلاحيات منقولة رئيسا توافقيا للجمهورية وما على الحكومة إذا ما واجهتها مشكلة من قبيل من اراد ممارسة الفساد الا أن ترفع ملفه إلى الرئيس التوافقي الذي نثق أنه يمتلك القدرة والاقتدار على احتواء الفاسدين أياٍ كانوا وإيقافهم عند حدهم فهو بحكم التوافق اصبح حكماٍ.. فصلا بين أعضاء حكومته.. ذلك أن اليمن أضحت اليوم تحت المجهر كما يقول المبعوث الدولي جمال بن عمر ولسنا مستعدين كيمنيين أن نغامر بما تبقى في هذا الوطن من مكتسبات ومقدرات في سبيل فرد أو جماعة أو حزب فالكل بات موقنا أن اليمن يشهد الكثير من المخاطر والأزمات ولم يعد يتحمل مزيداٍ من العبث بمقدراته ومكتسباته.. لذلك كانت حاجتنا لهذه الحكومة التي نأمل أن يكون بمقدورها إتقان فن إدارة الأزمات ومواجهتها وإيجاد الحلول لها.. وليس كمن ادمن تدوير زواياها..<

Share

التصنيفات: مكافحة الفساد

Share