Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

المونديــــــــال الأفريقــــــي

وأخيراٍ زف البطل الأسباني كعريس متوج ليعانق الذهب بعد أن عاش قصة حب دامت شهراٍ من الكر والفر مع فرسان الساحرة المستديرة. فكل منتخب أعد عدته وجهز منتخبه وشحذ همته وشمر سواعدة وذلك ليتربع على عرش السيادة العالمية ولمدة أربع سنوات قادمة.. خلال هذا الشهر أثبت المشجع اليمني إمتلاكة لذوق رفيع وثقافة رياضية عالية وذلك لما أبداه من تحليلاٍ وانقسامات فالبعض راهن على الكبار وآخرون حباٍ في مشاهير الكرة شجع منتخباتهم والبعض خلط السياسة بالرياضة.

 

ولقد تابعنا جميعاٍ كيف تساقطت المنتخبات ذوات التاريخ الكروي العريق فسامبا البرازيل تبخر حلمها أمام الطواحين الهولندية والديك الفرنسي نتف ريشة بسبب عنصرية دومينيك وايطاليا بطل العالم السابق رحل على أول طائرة يجر أذيال الخيبة والخروج المهين والأرجنتين سقط كبرياؤه أمام الماكنة الألمانية وتجرعوا مرارة العلقم برباعية سبقهم إليها المنتخب الإنجليزي والذي ذاق من نفس الكأس الألمانية ذات الدفع الرباعي ولم يعطل الماكنة الألمانية إلاِ الماتادور الأسباني والذي فك شفرة الانتصارات الألمانيـــة وحرم الألمان من الوصول إلى النهائي والذي حدد أطرافة الأداء والمتعة والتجانس والواقعية على أقدام روبن ورفاقة وكاسياس وكتيبة الأحــــلام الأســـبانية ليجمع النهائي ولأول مرة هولندا بأسبانيا.

 

في المبارة النهائية هاج الثور الأسباني وأتت الرياح بما لا تشتهيه الطواحين الهولندية وعشنا مائه وعشرون دقيقة من المتعة الكروية التي يصعب تكرارها أما بســـبب الإحتكار أو الإنقطاع الكهربائي المتكرر.

 

خسر الهولنديون وللمرة الثالثة في النهائي وفاز الماتادور الأسباني وتوج باللقب وحاز المجد من جميع أطرافة فهو لأول مرة يتخطى دور الربع النهائي.. وهو أول منتخب أوروبي يحرز اللقب خارج أسوار القارة العجوز كما أنه أول منتخـــب في العالم يخـسر مبــــاراته الإفتتاحية ويفـوز باللقب نعـم لقد فعلها الأسبان..
 

حمود  المرهبي

Share

التصنيفات: نبض الشارع

Share