Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

دعوات فلسطينية لإحياء الفجر العظيم في الأقصى والرباط حتى كسر الحصار

الوحدة نيوز/ انطلقت دعوات فلسطينية، اليوم الخميس، لإحياء الفجر العظيم يوم غد الجمعة في باحات المسجد الأقصى المبارك، والتصدي لمخططات العدو الصهيوني التهويدية بحق القدس حتى كسر الحصار عنه.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، شدد نشطاء وحراكات مقدسية، على ضرورة الحشد والنفير للرباط في الأقصى، وعدم تركه وحيدا في مواجهة العدو ومستوطنيه ومخططاتهم الرامية لهدم المسجد وإقامة هيكلهم المزعوم.

وتتواصل الدعوات المقدسية والفلسطينية للنفير وشد الرحال والرباط في المسجد الأقصى المبارك، وتلبية نداء كسر الحصار عنه، داعية لإحياء الفجر العظيم يوم غد الجمعة.

وأكدت الدعوات المقدسية ومن فلسطينيي الداخل المحتل ضرورة الحشد المتواصل وتسيير قوافل الأقصى، للرباط وكسر الحصار المفروض على المسجد.

وشددت على أن استنفار أهالي القدس والداخل المحتل يمكن أن يصنع فرقا، رغم التقييدات غير المسبوقة منذ السابع من أكتوبر الماضي، بشرط استمرار النفير، ومراكمة الجهود، والتحلي بطول النَفَس.

كما دعا ناشطون إلى المشاركة الحاشدة غداً الجمعة في المسيرات التي ستخرج بعد صلاة الجمعة نصرة لغزة وإسناداً للمقاومة الفلسطينية، وإلى الحشد في صلاة الفجر العظيم في كافة مساجد الضفة والقدس والداخل المحتل، تلبية لدعوة الناطق باسم “كتائب القسام” أبو عبيدة.

وتواصل قوات العدو المتمركزة على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، منع أغلب المقدسييين وفلسطينيي الداخل من الوصول للأقصى، ما تسبب بانخفاض أعداد المصلين للشهر الرابع على التوالي.

وتفرض قوات العدو إجراءات مشددة في محيط المسجد الأقصى المبارك منذ السابع من أكتوبر الماضي، كما تمنع أهالي الضفة الغربية من دخول القدس، وتعيق وصول المقدسيين وفلسطينيي الداخل المحتل للأقصى.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share