Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

“كتاب صنعاء ” بالإنجليزية عن دار كوما بريس اللندنية

الوحدة نيوز/متابعات:

نظمت دار كوما بريس Comma press ‘ البريطانية ومقرها عاصمة المملكة المتحدة لندن في وقت سابق من العام 2023 مسابقة لكتاب القصة في اليمن لطباعة ونشر مؤلف قصصي جماعي بعنوان “كتاب صنعاء” The book of Sana’a” باللغة الإنجليزية.

وقد تقدم ستون كاتبا قصصيا بستين قصة عن صنعاء تم الإعلان عن إثني عشر قاصا منهم في نهاية العام 2023 كفائزين بقرار لجنة التحكيم، وقال قرار اللجنة أن ١٢ إثنا عشر قاصا سيتم ترجمة قصصهم الفائزة إلى اللغة الإنجليزية ويتن طباعتها ونشرها في كتاب يحمل عنوان كتاب صنعاء “The book of Sana’a” عن دار كوما بريس الإنجليزية.

هذا وقد وقعت دار Comma press ‘ البريطانية مع كتاب القصص الإثنا عشر الفائزين بالجوائز عقود نشر وتم منحهم جوائز مالية تقديرية، وبحسب العقد الموقع بين الطرفين فإن كتاب صنعاء يصدر خلال الربع الأول من العام الجاري 2024.

وكان من بين القصص الإثنا عشر الفائزة التي أختارتها اللجنة قصة “الأمانة العامة للمطبات” للقاص والباحث اليمني هايل علي المذابي الفائز بجائزة رئيس الجمهورية في فن القصة في الدورة الحادية عشرة 2009. وقالت منسقة اللجنة في تصريح خاص  بإن قصة المذابي قد حازت على إعجاب وحب وتقدير كل حكام المسابقة.

Share

التصنيفات: ثقافــة,عاجل

Share