Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

كيف علقت روسيا على العدوان الأميركي البريطاني على اليمن؟

الوحدة نيوز:

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أنّ بلاده تدين الضربات التي نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا على اليمن،مشيراً إلى أنّ القرار المعتمد في مجلس الأمن بخصوص اليمن لا يمنح أي حق بتنفيذ الضربات.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن بيسكوف في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، قوله: إن الضربات الأمريكية والبريطانية على اليمن غير شرعية من وجهة نظر القانون الدولي.

وأضاف: إنّ “البلدان التي نفذت الضربة حاولت توفير أساس قانوني دولي لأفعالها، ولم تنجح هذه المحاولة، لأن القرار المعتمد لا يمنح أي حق بتنفيذ ضربات، وبالتالي فهي غير شرعية من وجهة نظر القانون الدولي، وهذا هو موقفنا”.

وأشار بيسكوف، إلى أن موسكو امتنعت عن التصويت لمشروع القرار الأمريكي الذي يدين هجمات اليمن في البحر الأحمر.. مؤكدا أن الدول التي شنت العدوان على اليمن “حاولت توفير أساس قانوني دولي لتصرفاتها، ولم تنجح هذه المحاولة، لأن القرار المعتمد لا يوفر أي حق في توجيه الضربات”.

وفي وقت سابق اليوم، اعتبرت وزارة الخارجية الروسية أن المغامرة الأمريكية البريطانية بشن ضربات على اليمن تهديد مباشر للسلام والأمن.. داعية إلى منع تصعيد الوضع في المنطقة بعد الهجوم الأمريكي على اليمن.

وفي أول رد على الضربات الأميركية البريطانية، أكد المجلس السياسي الأعلى، الجمعة، أن التواجد الأمريكي والبريطاني في البحر الأحمر وباب المندب مرفوض ومخالف لكل القوانين وأنه تهديد للملاحة الدولية، في ظل التصعيد والتوتر الذي تشهده المنطقة.

وقال البيان: إن “ما تعرض له الوطن، فجر اليوم، من اعتداء أمريكي بريطاني غادر وسافر، عدوان غير مشروع ولا مبرر ومخالف لكل القوانين الدولية، والمهدد الحقيقي للسلام والأمن الدوليين”.

واعتبر الهجوم “امتداداً للاستهداف الأمريكي الغادر للقوات البحرية اليمنية، وللعدوان الصهيوني الأمريكي البريطاني على أهل غزة، وللعدوان الذي يشن على اليمن منذ مارس 2015م وهو في الوقت ذاته سلوك وقح وفج مدان ومرفوض”.

 

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share