Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

محافظ الحديدة يدشن اعادة تشغيل مصنع الشركة اليمنية لصناعة أكياس الاسمنت الورقية

الوحدة نيوز/ دشن محافظ الحديدة ، محمد عياش قحيم، ووكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع الصناعة، أيمن الخلقي، اليوم، العمل باعادة تشغيل مصنع الشركة اليمنية لصناعة أكياس الاسمنت الورقية، بعد إعادة تأهيله من الأضرار الناجمة عن العدوان.

وخلال الافتتاح، استمع قحيم والخلقي ومعهما وكيل المحافظة أحمد دهموس ومدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة، يحيى عطيفة، من رئيس مجلس أدارة الشركة يحيى مجاهد أبو شوارب، لشرح حول ما تعرض له المصنع من أضرار وخسائر مادية جراء توقفه عن الإنتاج لعدة سنوات.

واطلعوا على آلية خط إنتاج المصنع في مرحلته الأولى بعد تأثر المعدات والاليات والهناجر من أضرار غارات قصف طيران العدوان الامريكي السعودي الاماراتي، حيث كان متوسط الإنتاجية للمصنع يوميا أكثر من 300 ألف كيس ورقي.

كما اطلعوا على مراحل تصنيع الاكياس الورقية للاسمنت وفق مكائن الانتاج المخصصة وآليات التشغيل، ومسار الخطة الانتاجية التشغيلية الأولية للمصنع بما يتواكب مع احتياجات مصانع الأسمنت التي سيتم تزويدها بأكياس التعبئة الورقية.

وخلال الافتتاح وإعادة التشغيل، أشاد محافظ الحديدة بالمصنع وجهود اعاده تأهيله باعتباره أحد روافد التنمية الاقتصادية.. معتبرا استهداف العدوان للمصانع والمنشآت التجارية انعكاس لحالة الافلاس والحقد على اليمن بكل مقدراته وعلى الأرض والإنسان.

وأكد أن اعادة تدشين العمل بالمصنع يترجم اهتمام ومساعي الدولة لتنفيذ توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، لتذليل الصعاب ومجمل الاجراءات أمام رجال المال والأعمال لتعزيز النشاط التجاري والصناعي والمضي قدما في هذا الاتجاه.

فيما أوضح وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع الصناعة الخلقي، أن افتتاح وتدشين العمل باعادة تشغيل مصنع الشركة اليمنية لصناعة أكياس الاسمنت الورقية، يأتي ضمن التنسيق مع الوزارة وقيادة السلطة المحلية بالحديدة، لتحفيز النشاط الصناعي المحلي بما يخدم اقتصاد البلاد.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share