Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الاحتلال يعتقل 40 فلسطينياً بالضفة ويعتدي عليهم بالضرب

وكالات:

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء ، نحو 40 فلسطينياً ليرتفع إجمالي المعتقلين بالضفة الغربية إلى 3580 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وفق بيان مشترك صادر عن “هيئة شؤون الأسرى والمحررين” و”نادي الأسير الفلسطيني”.

أفاد البيان يأن “قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء أمس (الإثنين) وحتى صباح اليوم الثلاثاء من الضفة، نحو 40 مواطناً، بينهم أسرى سابقون، جرى الإفراج عن مجموعة منهم لاحقاً”، لافتاً إلى أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي بيت لحم (جنوب) وجنين (شمال).

وفق البيان، فقد رافقت حملة الاعتقالات “عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين”.

وبذلك، ترتفع حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 3580، بينهم من جرى اعتقاله من المنازل وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا رهائن، بحسب المصدر ذاته.

وأمس الإثنين، استُشهد فلسطينيان برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية، في عمليات اقتحام طالت قلقيلية ومدينة جنين ومخيمها.

وبوتيرة يومية، ينفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي حملات اقتحام للقرى والبلدات في أنحاء الضفة الغربية المحتلة، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق نار وقنابل غاز على الفلسطينيين​​​​​​​​​​​​​.

وتصاعدت الاعتقالات على وقع حرب مدمرة تشنها قوات الاحتلال على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، خلّفت آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من النساء والأطفال، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

اقتحام مخيم جنين

وليل الإثنين/الثلاثاء، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين في الضفة الغربية، بأكثر من 50 مركبة عسكرية إسرائيلية، ترافقها 4 جرافات، وسط إطلاق النار، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا“.

أضافت الوكالة أن الاقتحام تزامن مع تحليق طائرة استطلاع في أجواء المدينة، فيما انتشر قناصة الاحتلال على أسطح عدد من المنازل والبنايات، مشيرة إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من أحياء مدينة جنين ومخيمها.

وأوضحت أن قوات الاحتلال انتشرت أيضاً في محيط مستشفى جنين وحي الزهراء ودوار الداخلية وأطراف المخيم.

وفور عملية الاقتحام، باشرت جرافات الاحتلال بعملية تدمير للبنية التحتية في محيط مسجد طوالبة، وحي الزهراء، والطرق المؤدية للمخيم، وسط اندلاع مواجهات وُصفت بـ”العنيفة” في محيط دوار السينما والداخلية وشارع الناصرة وحي البساتين، وفق المصدر ذاته.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share