Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تكريم أسر شهداء جامعة ذمار وافتتاح معرض الصور

ذمار – سبأ :
نظمت جامعة ذمار وملتقى الطالب الجامعي، اليوم، فعالية تكريمية لأسر الشهداء، وافتتاح معرض شهداء الجامعة.

وخلال الفعالية أكد رئيس الجامعة الدكتور محمد الحيفي، أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد تخليداً للمآثر البطولية التي صنع مفرداتها الشهداء العظماء..مبينا أهمية استذكار تضحيات الشهداء ومواصلة السير على نهجهم في مواجهة قوى الطغيان العالمي وأدواتها.

وأشار إلى أن ذكرى الشهيد هذا العام تأتي وقد تحققت للوطن انتصارات عظيمة في مختلف الجبهات.. داعياً إلى مواصلة الرعاية والاهتمام بأسر الشهداء وزيارة روضات الشهداء لاستذكار المواقف العظيمة التي سطروها.

وحث الحيفي على استغلال هذه الذكرى لتعزيز روح البذل، والعطاء، واستمرار الصمود حتى تحقيق النصر.

فيما أشار رئيس ملتقى الطالب الجامعي عز الدين الويناني، إلى عطاء الشهداء في سبيل عزة وكرامة اليمن.. مؤكدا أن الشهادة منحة إلهية لا ينالها إلا العظماء.

ولفت إلى أن الشهداء مدرسة في الإيمان الصادق، والإباء، والصبر والثبات وصدق المواقف والتضحية في سبيل الله.. مبينا أن الشهداء كانوا، ولا يزالون لبنات لمشروع عظيم، ودماؤهم تصنع اليوم سدا منيعا في البحر الأحمر لمنع السفن الإسرائيلية من المرور في البحر الأحمر.

بدوره أشار الأكاديمي يحيى الموشكي ، في كلمة عن أسر الشهداء، إلى أن الشهداء هم من انطلقوا بشكل إيماني، وأغلقوا الأبواب أمام المصالح الشخصية، ورفعوا راية الله في مختلف الجبهات.. وجدد العهد للشهداء بالسير على دربهم حتى تحرير الوطن.

تخللت الفعالية التي حضرها نواب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، الدكتور عبد الكريم زبيبه، وشؤون الطلاب عبد الكافي الرفاعي، وأمين عام الجامعة الدكتور محمد حطرم، قصيدة شعرية، وأنشودة وتكريم أسر الشهداء من منسوبي الجامعة.

عقب ذلك افتتح رئيس الجامعة ونوابه معرض صور الشهداء من منسوبي الجامعة الذين قدموا أرواحهم نصرة لدين الله وفداء للوطن وعزته وكرامة أبنائه.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share