Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

جامعة المحويت تحتفي بذكري المولد النبوي

المحويت – سبأ:

نظمت جامعة المحويت وملتقى الطلاب الجامعي اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أعتبر نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد الاحتفاء بالمولد النبوي محطة إيمانية يستلهم منها الجميع الدروس والعبر من حياة النبي العطرة ويجددون فيها الولاء لله ورسوله.. مشيرا إلى أن التأسي برسول الرحمة والإنسانية يستوجب تعزيز قيم التآخي والتكافل والتحرك لإفشال مخططات العدوان ومرتزقتهم.

وأكد حاجة الأمة الإسلامية العودة إلى النهج المحمدي والاقتداء بما جاء به خاتم الأنبياء صلى الله عليه وآله وسلم، خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يحاول فيها الاعداء إبعاد الامة عن كتاب الله وسنة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفت الجنيد إلى أن الفعاليات المركزية التي سيقيمها الشعب اليمني بالمولد النبوي، تجسد مدى الحب والولاء لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

من جانبه اشار محافظ المحويت حنين قطينة إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة يمثل مظهرا من مظاهر الفرح والإجلال والتعظيم والتوقير للنبي الكريم.

وشدد على أهمية استشعار الجميع لمسئولياتهم خاصة في هذه المرحلة التي تكالب فيها الأعداء على الأمة الاسلامية بغية طمس هويتها وقطع صلتها بمنهاج النبي المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

ودعا قطينة أبناء المحافظة إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية الكبرى التي ستقام في 12 ربيع الاول بساحتي الرسول الاعظم بالرجم وساحة القطاع بجبل المحويت.

فيما أكد عضو المكتب السياسي لانصار الله الدكتور حزام الأسد أهمية إحياء هذه المناسبة والعمل على توطيد علاقة الأجيال بالنبي الكريم وسيرته المباركة.

بدوره أوضح رئيس جامعة المحويت الدكتور محمد الشلبي أن ذكرى المولد النبوي مناسبة عظيمة غنية بالدروس والعبر التي تحتاج إليها الأمة اليوم لتصحيح واقعها ومواجهة الأخطار المحدقة بها من قوى الطاغوت والاستكبار.

وأشار إلى ما تمثله مظاهر الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، من دلالات لترسيخ معاني الاعتزاز والفخر وإظهار البهجة والفرح والتوقير للرسول الكريم والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه.

تخللت الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة عزيز الهطفي وحسين عركاض ومدير أمن المحافظة العميد علي دبيش ومسؤول التعبئة العامة عامر الاقهومي وعدد من مسؤولي جامعة المحويت ، فقرات إنشاديه وقصيدة شعرية عبرت عن المناسبة .

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share