Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

قطاع التعليم الفني في حجة يحتفي بذكرى المولد النبوي

حجة – سبأ:

نظم مكتب التعليم الفني وملتقي الطالب المهني والتقني والكليات والمعاهد الحكومية والخاصة وكلية المنار الجامعية وجامعة الرازي بمحافظة حجة اليوم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار عضو اللجنة الرئاسية للتحضير والإعداد للاحتفال بالمولد النبوي الشريف مسئول الأنشطة التعبوية بوزارة الشباب والرياضة عبدالله الوادعي إلى ارتباط اليمنيين الخاص برسول الله صلى الله عليه وآلة وسلم ومناصرتهم للدعوة الإسلامية.

وتطرق للشواهد الإسلامية عن مكانة أهل اليمن في الإسلام ومناصرتهم للرسول الكريم.

وأكد أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي،يعد محطة للتزود من منهج النبي الخاتم والتأسي به وتكريس مبادئه وأخلاقه التي تحلى بها للنهوض بواقع الأمة وتحقيق رفعتها وعزتها.

وشدد على أهمية الاقتداء بصفات الرسول الكريم والعمل بما جاء به بما يكفل وحدة الصف وتآزر القلوب والانتصار للنبي الخاتم صلى الله عليه وآلة وسلم والدين الإسلامي.

وحث على الاحتشاد المشرف للاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة لتجسيد عظمة ومكانة صاحبها صلى الله عليه وآله وسلم في النفوس.

فيما أكد عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين أهمية الاحتفاء بمولد المصطفى صلى الله عليه وآلة وسلم للرد على حملات الأعداء المسيئة للإسلام ورسول الله، والقرآن الكريم.

ولفت إلى ما يمثله ذكرى مولد الرسول الأعظم من أهمية في تجسيد ارتباط اليمنيين بالنبي الخاتم والمربي والهادي والمعلم محمد صلى الله عليه وآلة وسلم والاقتداء به والسير على منهجه ونهج آل بيته وأعلام الهدى.

ودعا إلى الاحتشاد الكبير في الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف، لإيصال رسالة لدول العدوان بتمسك اليمنيين بنبيهم وبجهاده وأخلاقه وقيمه ومبادئه وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة قوى الغزو والاحتلال.

فيما أكدت كلمة الفعالية القاها مسجل عام كلية المنار الجامعية محمد الحداد أن التأسي بالنبي الخاتم والاحتفاء به صلى الله عليه وآلة وسلم من اساس العقيدة.

ولفت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة وتجسيد أخلاقه وصفاته وقيمه ومبادئه في الواقع العملي.

ودعا كافة منتسبي قطاع التعليم الفني والكليات والجامعات الخاصة الى المشاركة الواسعة والفاعلة في الفعالية الكبرى التي ستقام في مديرية عبس في الثاني عشر من ربيع الأول بالمولد النبوي الشريف على صاحبها وآلة أفضل الصلاة وأتم التسليم.

تخللت الفعالية بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية ورؤساء الجامعات وعمداء الكليات فقرات فنية واناشيد وقصائد عبرت عن عظمة المناسبة وعظمة صاحبها ومكانته الرفيعة العالية.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share