Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الوكيل هضبان: مشاركة الأطباء الشباب في المبادرات المجتمعية تعزز من صحة المجتمع

 إسكندر المريسي:

دعا وكيل وزارة الشباب والرياضة علي هضبان الشباب الخريجين في مجال الطب والمجالات الأخرى الى الانخراط والاسهام في المشاركة والأنشطة المجتمعية التي تخدم المجتمع وتقدم لهم الفرصة والخدمات التي تنهض بالمجتمع وتفيده في الحياة العامة.
وأوضح وكيل وزارة الشباب خلال حضوره ورشة التحضير حول صحة الأسنان بحضور رئيس مجلس الأمناء بجامعة الحضارة الدكتور سعد العتابي وعميد كلية الطب الدكتور وضح الحاج أوضح الوكيل أهمية دور الشباب في تقديم الخدمات المجتمعية من خلال التثقيف والتوعية الصحية في أوساط المجتمع.. مشيرا الى ان صحة الأسنان بداية الجسم السليم .
مطالبا الأطباء الشباب أن يكون أكثر عونا للمريض ويتحلوا باللطافة والثقة بالنفس.. مؤكدا أستعداد وزارة الشباب ومؤسسة دنتل اكسس بالتعاون مع الأطباء الشباب في تنفيذ برامج وخدمات توعوية وخدمية وتقديم رسالة خدمية للمجتمع.
وفي السياق أكد الدكتور سعد العتابي رئيس مجلس الأمناء لجامعة الحضارة ان هذه الورشة جزء واجبات جامعة الحضارة في تقديم والمشاركة في برامج التوعية الصحية والاجتماعية للمواطنين وملامسة ذلك على أرض الواقع.
داعيا إلى استمرار التعاون بين الجامعة ومؤسسة دنتل اكسس بهدف تطوير القدرات الصحية والطبية كون المؤسسة تمتلك الخبرة والمهارات الطبية في مساعدة المجتمع في الحفاظ على صحة الاسنان والصحة بشكل عام .
من جهته اكد الدكتور خليل زبيبة رئيس مؤسسة دنتل أكسس خلال كلمة له أمام عدد كبير من طلاب كلية الأسنان الحاضرين بالورشة أن الوعي الصحي بالإهتمام بمعرفة مشاكل الأسنان والصحة عموما قاصرة لدى المجتمع اليمني وبالتالي يترتب ويتطلب منا كأطباء أن نقوم بهذا الدور وذلك باختيار الأطباء المتميزين وتمكينهم من علاج المواطن بالشكل الصحيح والمتعارف عليه عالميا.
وأشار الدكتور زبيبة ان المجتمع الريفي والحضري يعاني من صحة الأسنان بسبب عدم وجود التوعية أولا والصحة ثانيا وهذا يتطلب أيضا النزول الميداني كمشاركة مجتمعية لخدمة المجتمع.موضحا ان النزول الميداني سوف يخدم الجميع ويكون باكورة لإيجاد قاعدة معلومات دقيقة وصحيحة عن الأمراض السنية المنتشرة بين المجتمع.
إلى ذلك قال الدكتور وضاح الحاج عميد كلية الطب بالجامعة ان الورشة تعد خطوة مهمة كونها تقدم فائدة صحية للجميع وأن المحور الإنساني يجب ان يكون له الأولوية في العمل الطبي من خلال الأبحاث العلمية والتوعية والتثقيف الصحي.

مؤكدا ان النزول الميداني للأطباء الشباب للمجتمع يهدف إلى تحسين خدمات صحة الفم والأسنان للمجتمع. وستعمل الجامعة والمؤسسة على تحقيق هذا الهدف من خلال توفير العلاج السني للمرضى بأسعار مخفضة وبأعلى مستوى من الجودة.
وأضاف الدكتور الحاج ان المشاركة المجتمعية هي أساس أكتشاف بعض الأمراض لدى المجتمع الريفي البعيد عن اهتمام المؤسسات الصحية وأيضا تقديم افضل الخدمات الصحية لأي مجتمع.
مشيرا الى ان الجامعة والمؤسسة ستقومان بتبني أي مبادرة هادفة تصب وتخدم المجتمع.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share