Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

حلقة نقاشية بصنعاء حول تدفق المهاجرين غير الشرعيين من الدول الإفريقية إلى اليمن

صنعاء – سبأ:

عقد مركز الدراسات بأكاديمية الأمن والمخابرات اليوم بصنعاء حلقة نقاشية بعنوان (استمرار تدفق المهاجرين غير الشرعيين الأفارقة إلى اليمن “التداعيات – طرق المواجهة”).

وناقشت الحلقة بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، ونائبه لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان، ونائب رئيس جهاز الأمن والمخابرات اللواء الدكتور عبدالقادر الشامي، ومشاركة عدد من قيادات الجهاز والمعنيين في الجهات الحكومية ذات العلاقة، تداعيات استمرار تدفق المهاجرين الأفارقة إلى اليمن والآثار الناتجة عن ذلك خصوصاً في الجوانب الأمنية والاقتصادية والاجتماعية.

وأشاد رئيس الوزراء بالمعلومات والإحصائيات التي تم طرحها من قبل المشاركين.. لافتاً إلى ضرورة إيجاد الحلول والمعالجات للآثار الناتجة عن استمرارية التدفق الكبير للمهاجرين غير الشرعيين إلى الأراضي اليمنية.

وأشار إلى متانة الروابط الأخوية والعلاقات التاريخية مع شعوب القرن الافريقي.. لافتاً إلى التعامل الإنساني من قبل اليمنيين مع المهاجرين المنسجم مع ما جاء في الشريعة الإسلامية، مع مراعاة الظروف التي فرضت عليهم الخروج وترك بلدانهم.

وأكد المشاركون في الحلقة على ضرورة الاستفادة من المعلومات والإحصائيات التي تم طرحها وتحليلها، للخروج برؤية وطنية شاملة لحث الجهات المعنية على التعامل مع تلك التداعيات.

Share

التصنيفات: حريـــات,عاجل

Share