Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

إجتماع مشترك بصنعاء يناقش سير تنفيذ أنشطة صندوق النظافة

صنعاء – سبأ:

استعرض إجتماع مشترك للهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمحافظة صنعاء ومجلس إدارة صندوق النظافة والتحسين، اليوم، برئاسة أمين عام المجلس المحلي، عبد القادر الجيلاني ، الإجراءات المتخذة بشأن مخرجات الإجتماع المشترك السابق للهيئة الإدارية ومجلس الإدارة .

وناقش الإجتماع بحضور أعضاء الهيئة الإدارية والمجلس، ومستشار المحافظة عبد الله المرتضى، الصعوبات التي اعترضت سير تنفيذ قرارات ومخرجات الإجتماع السابق، والرؤى والمقترحات الواجب العمل بها لتجاوزها مستقبلاً .

وأكد المجتمعون فيما يخص أعمال مشاريع التحسين المعتمدة في مجالات الحدائق والمتنزهات و النوافير والمجسمات والمواقع السياحية ، أهمية توزيع العمل وفقا للإمكانيات ، ومتابعة تنفيذ المهام والرفع بتقارير عن الإنجاز أولا بأول .

وأقروا تكليف لجنة من مستشار المحافظة والمدير التنفيذي والمدير الفني للصندوق لتقييم وترتيب وتنظيم الإدارة الفنية، بصندوق النظافة، والرفع لقيادة المحافظة بالنتائج والمقترحات والتوصيات.

وفيما يخص تشجير مداخل المحافظة وأعمال تأهيل الجزر الوسطية بشارع الخمسين، أوصى المجتمعون بضرورة التنسيق بين الصندوق ومكتب الزراعة والري بالمحافظة، والعمل على إنتداب 4 مهندسين زراعيين للعمل في قطاعات المحافظة لتعهد الأشجار، والإشراف على رعايتها ، مع التأكيد على إستكمال أعمال التشجير في شوارع ومداخل المحافظة خلال شهر.

وأقر المجتمعون تشكيل لجنة لإعداد المواصفات لاحتياجات الصندوق ، وعلى المدير التنفيذي للصندوق الرفع بأسماء أعضاء اللجنة خلال يومين من تاريخه.

وأحال المجتمعون الحساب الختامي للصندوق للعام 1443 هجرية- 2022م إلى أعضاء الهيئة الإدارية ومديري المالية والسكرتارية الفنية للإطلاع عليه ومناقشته في اجتماع الأربعاء القادم .

ووافق المجتمعون على إستكمال إجراءات المناقصتين الخاصة بتركيب منظومة الطاقة الشمسية للبئر مع خزان المياه وملحقاتها ، وكذا الخاصة بمشروع المبنى الإداري للصندوق، وإنزال الإعلان في الصحف الرسمية، وموقع المحافظة.

وفي الاجتماع، أكد أمين عام المجلس المحلي الحرص على الإرتقاء بمستوى أداء قطاع النظافة، ومتابعة سير أعمال رفع المخلفات وأعمال التحسين .

وكان المدير التنفيذي للصندوق، فهد عطية، استعرض تقريراً حول الأنشطة والمهام المنفذة خلال الربع الثالث من العام الجاري 1444 هـ، والصعوبات التي واجهت سير العمل، وسبل معالجتها، وكذا خطط الصندوق للفترة المقبلة.

وثمن دعم قيادة المحافظة وحرصها على تذليل الصعوبات التي تعترض سير عمل الصندوق ، لافتا إلى أن ذلك أنعكس على أرض الواقع من خلال التحسن الملحوظ في أعمال النظافة والتحسين على مستوى مركز المحافظة ومراكز المديريات والمدن الثانوية.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share