Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

المواصفات تنفذ نزولا ميدانيا للتفتيش على مصانع البلك بعمران ومحلات بيع الذهب بذمار

الوحدة نيوز/ تنفذ الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة نزولا ميدانيا للتفتيش على مصانع البلك الاتوماتيكي بعمران ومحلات بيع المصوغات الذهبية بذمار .

وأوضحت الهيئة في بيان صادر عنها اليوم أنه تم تنفيذ نزول ميداني إلى 12 من مصانع البلك الاوتوماتيكي بمحافظة عمران للتأكد من مدى مطابقته للمواصفات القياسية المعتمدة.

وأشار البيان إلى أن عملية النزول شملت سحب عينات للفحص والاختبار إضافة إلى الفحص الظاهري لمعرفة قوة المقاومة والانضغاط ونسبة امتصاص الماء والطول والعرض والوزن.

ولفت البيان إلى أن الهيئة نفذت حملة رقابية دورية على محلات بيع وشراء المصوغات الذهبية بمحافظة ذمار بهدف معايرة الميازين الخاصة ببيع المصوغات وسحب عينات للتأكد من عياراتها القانونية وضبط المخالفات.

وأكدت الهيئة الحرص على مطابقة مختلف السلع والمنتجات للمواصفات والمقاييس وضبط المتلاعبين بالأوزان والمواصفات لحماية المجتمع والحد من الغش التجاري والتدليس ورفع كفاءة وتنافسية الصناعات الوطنية.

ودعت الهيئة في بيانها كافة المصنعين والمنتجين والمستوردين على الالتزام بالشروط والمواصفات القياسية المعتمدة ، مؤكدة أنها لن تتهاون مع أي مخالفات من شأنها أن تضر المستهلك باعتبارها خط الدفاع الأول عنه.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share