Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اختتام أعمال مؤتمر سبأ العلمي السادس لطب الأسنان بصنعاء

صنعاء – سبأ :
أكد المشاركون في مؤتمر سبأ العلمي السادس لطب الأسنان، أهمية استخدام الأنظمة الآلية والذكاء الإصطناعي في التشخيص ووضع خطط المعالجة في مختلف فروع طب وجراحة الفم والأسنان في اليمن.

وطالبت التوصيات في ختام أعمال المؤتمر الذي نظمته في ثلاثة أيام جامعة سبأ بمشاركة محلية وعربية واسعة ” بضرورة استخدام تقنيات التحضيرات المناسبة للعدسات اللاصقة ووضعها بتقنية الضغط مع الحرارة والتحديد الدائم لأنظمة المسح والتصوير الفموي.

وشددت التوصيات على نشر بحوث الماجستير قبل مناقشتها والمؤثرات العلمية المتخصصة في مجال طب الأسنان، وتفعيل برامج التوعية ونشر ثقافة الصحة الفموية المجتمعية وأهميتها لضمان الحفاظ على سلامة الأسنان والنسيج الفموية في أوساط المجتمع.

كما أكد المشاركون، أهمية التعليم المستمر وإقامة الدورات والمؤتمرات العلمية بشكل دوري ومستمر لما له من أهمية كبيرة في التطوير الذاتي لأطباء الفم والأسنان وانعكاس ذلك على خدمة المجتمع.

وفي ختام المؤتمر الذي حضره رئيس الجامعة الدكتور عمرو النجار وممثلي عن وزارة التعليم العالي والمجلس الطبي الأعلى، أكد عميد كلية طب الأسنان – رئيس اللجنة العلمية الدكتور غمدان الحرازي أن المؤتمر الذي شارك فيه أكثر من 700 مشارك ومشاركة من علماء وخبراء وأساتذة وخريجي طب الأسنان من مختلف الجامعات اليمنية ناقش 40 ورقة ومحاضرة علمية في طب الأسنان.

وكان المؤتمر قد تناول في يومه الثالث 15 ورقة ومحاضرة علمية عبر ثلاث جلسات عمل استعرضت الجلسة الأولى خمسة أوراق علمية تطرقت إلى مخاطر ومضاعفات علاج تقويم الأسنان من غير الأخصائيين للدكتور غمدان الحرازي، وعلاج عضة الفم المفتوحة للدكتور حسام الإرياني والاساطير السبعة في تقويم الأسنان للدكتور ناجي العودي وجديد تشكيلات الصفائح الدموية النشطة للدكتور وضاح الحاج والتدخلات الجديدة في علاج التهابات الفم المتكررة للدكتور عبد الرزاق الماوري .

وتناولت الجلسة الثانية خمسة أوراق ومحاضرات علمية استعرض من خلالها الدكتور محمد الخولاني على الجديد في نظام الروتري، وتطرقت الدكتورة فائزة محمد إلى تأثير طرق التلميع المختلفة على ثبات اللون و مادة البورسلين، وعرج الدكتور بشير الراجحي على معدل انتشار يبس المفصل الصدغي في عينة من اليمنيين، فيما استعرض الدكتور أحمد مبخوت نمط كسور الفك السفلي في عينة من الأطفال اليمنيين.

وتناولت الجلسة الثالثة خمسة أوراق ومحاضرات علمية تطرقت الدكتور إتحاد القولة إلى التقييم ثلاثي الأبعاد لاشكال الهيكل العظمي العنقي المختلفة في اليمن، وتناول الدكتور يحيى الفقيه العلاقة المثلى للقواطع العلوية في مجموعة من الذكور اليمنيين البالغين ، فيما عرجت الدكتورة آلا الشريف على التطبيق الفعال للطب المبني على البراهين في ممارسة طب الأسنان السريري واستعرض الدكتور عبد العزيز توفيق طرق إزالة تصبغ اللثة عن طريق حقن فيتامين سي مقارنة بالمشرط الجراحي.

وفي ختام المؤتمر تم تكريم المحاضرين المشاركين بالدروع والشهادات التقديرية وتسليم المشاركين شهادات المشاركة المعتمدة من المجلس الطبي الأعلى .

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share