Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اختتام دورة تدريبية لـ 30 مشاركة في مجال العمل التطوعي

صفية الخالد:

اختتم قطاع المرأة بمؤسسة بنيان التنموية، والهيئة النسائية العامة لانصار الله بمحافظة تعز، دورة تدريبية في مجال اساسيات العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية في التنمية المحلية.

هدفت الدورة على مدى 5 أيام، برعاية محافظ محافظة تعز رئيس المجلس المحلي القاضي أحمد أمين المساوى، واللجنة الزراعية والسمكية العليا، إلى إكساب 30 مشاركة، مفاهيم وآليات التطوع التي تعزز لديهنّ القدرة للانطلاقة في تنفيذ مبادرات وأعمال تطوعية.

وتخللت الدورة توعية عامة بأهمية الاكتفاء الذاتي وخاصة في الإنتاج المحلي وخاصة في الصناعات الغذائية المستهلكة يومياً، كما تم التدرب في أساسيات إدارة المبادرات المجتمعية التنموية وتفعيل الجمعيات النسوية ودورها الفعّلي في التأثير الميداني، والتعريف بأبرز الأنشطة الميدانية لمؤسسة بنيان التنموية.

وفي الاختتام اعتبر مدير مكتب الزراعة، عبدالله الجندي، أن النساء هن نواة التنمية ونقل ماتم اكتسابه إلى الأخريات حتى إحداث ثورة تنموية لدينا، وهن اللاتي سيتصدين بإرادتهن كلما أراد العدوان اسكاتنا وخضوعنا فيه، ومؤسسة بنيان التنموية لها الحضور الفعّال والرائد من الجانبين الرجالي والنسائي.
ووضح أن مديرية حيفان هي من المديريات السبّاقة بتنفيذ موجهات السيد القائد في الجانب الزراعي والاقتصادي التنموي، حيث تم مساندة فرسان التنمية واليوم بإذن الله سينطلقين رائدات التنمية ويكون العمل تكامليّ تفاعليّ.
وشددّ الجندي، أن تكون مديرية حيفان مكتفية ذاتياً في كل المجالات، ونعود جميعا إلى العملية الإنتاجية الحقيقية، أي حتى أننا لانريد ريفنا يستورد من المدينة ويصبح مستهلك، مؤكداً أن مكاتب الزراعة والسلطة المحلية، وممثل محافظ المحافظة فؤاد هائل، سيكونوا بجانب رائدات التنمية بالإسناد والعون.

وفي كلمة لرئيس قطاع المرأة بمؤسسة بنيان التنموية، سارة جحاف، شكرت تعاون الجميع في اقامة مثل هذه الدورات، وأكدت أننا في مؤسسة بنيان نعمل بكامل جهودنا مع المجتمع لبناء مجتمع متماسك ومرتبط بهويته الإيمانية قوي اقتصادياً من خلال استغلال موارده، والشراكة مع كل فئات المجتمع، ونحن نطمح بكم من إعادة البناء الاقتصادي من خلال الاكتفاء الذاتي المنزلي الأسري الذي هو أساس المجتمع، مؤكدة التحرك بروحية جهادية تنموية وبمشاركة مجتمعية تهزم الجوع والفقر وتعين المستضعفين وتحويلهم من متلقيين إلى سواعد منتجة بثروة بشرية تنهض بالثورة الزراعية والحيوانية، ونطلق النهضة الاقتصادية هنا بحيفان التي ستحمي صمودنا للسنوات القادمة.
مشيرةً ان برنامج رائدات التنمية يستهدف النساء برفع قدراتهن التوعوية التنموية وتلبية احتياج المجتمع.

وفي كلمة باسم المشاركات، عبّرت فيها عن شكرهن للقائمين لهذه الدورة، مؤكدة مواصلتهن في العمل التنموي وإنشاء مبادرات مجتمعية تلبي احتياج المجتمع ونصبح مجتمع مصدراً لا مستهلكاً، ونكتفي ذاتياً بكل المنتجات والمقومات الاقتصادية والاستغناء عن جميع المنتجات الخارجية، وأهمية ذلك في بناء البلد.

وفي نهاية الاختتام تم تقديم الشهادات التقديرية للمتدربات، بحضور وكيل المحافظة فؤاد هائل، مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة عبدالله الجندي، ماجد الأثوري منسق مؤسسة بنيان التنموية وأبو جمال مدير عام مكتب الإرشاد والتوجيه في المديرية.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share