Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

بوتين: صواريخ “سارمات” الثقيلة تدخل الخدمة

وكالات:

أكّد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أنّ المنشآت الأولى في مجمّعات أنظمة صواريخ “سارمات” الثقيلة، ستبدأ بتنفيذ المهام القتالية في المستقبل القريب.

بوتين قال خلال اجتماعٍ مع خريجي مؤسسات التعليم العسكري العالي إنّه “في المستقبل القريب، ستبدأ قاذفات مجمع سارمات المزوّدة بصاروخ ثقيل جديد في الخدمة القتالية”.

ويتمتع الصاروخ الباليستي الروسي العابر للقارات “سارمات” بخصائص فريدة من شأنها إبطال قُدرات أنظمة الدفاع المضادة للصواريخ المتطورة، ويمكن استخدام مجموعة موسعة من المعدّات القتالية على “سارمات”.

وفي وقتٍ سابق، قال قائد قوات الصواريخ الاستراتيجية، إنّ أحدث صاروخ باليستي من طراز “سارمات” تمّ إنشاؤه لتزويده برؤوس حربية تفوق سرعتها سرعة الصوت من طراز “أفانغارد”، وسيكون قادراً على حمل العديد من هذه الرؤوس الحربية.

بلغ سرعة الرؤوس الحربية “أفانغارد” التي تفوق سرعتها سرعة الصوت 28 ماخ، أو 10 كيلومترات في الثانية.

وفي 16 حزيران/يونيو الجاري، أكّد بوتين، أنّ بلاده نقلت مجموعة أولى من الأسلحة النووية إلى بيلاروسيا، في ترجمة عملية لما سبق أن أعلنته موسكو في آذار/مارس الماضي.

والأسلحة النووية التكتيكية عبارة عن رؤوس حربية نووية صغيرة وأنظمة إطلاق مخصصة للاستخدام في ساحة المعركة، أو لتوجيه ضربة محدودة إلى العدو. وهي مصمَّمة من أجل تدمير أهداف في منطقة معينة من دون التسبب بتداعيات إشعاعية واسعة النطاق.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share