Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الأهلي يكسب الشعب والوحدة يتجاوز سيئون و22 مايو يحقق فوزاً هاماً على البرق

الوحدة نيوز:
تواصلت اليوم على صالة النادي الأهلي بالعاصمة صنعاء منافسات إياب المرحلة الثانية للدوري التصنيفي لكرة السلة – مجموعة الوسط –صنعاء- التي ينظمها اتحاد اللعبة برعاية وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي وبتمويل صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.

حيث أقيمت في ثاني أيام المنافسات ثلاث مباريات جاءت نتائجها كالتالي:
في اللقاء الأولى تغلب أهلي صنعاء على نظيره شعب إب بنتيجة 71 / 65.
المباراة شهدت تقارباً نسبياً في التسجيل النقاطي مع رغبة الأهلي في خوض اللقاء بأريحية تامة لتسخير جهود لاعبيه للمباريات المقبلة الهامة والمصيرية، فحسم الأهلي الفترة الأولى لصالحه 23 / 12، وكرر الأهلي تفوقه في الفترة الثانية وكسبها 21 / 15.

في المقابل العنيد الشعباوي لم يكن لقمة سائغة وقدم مباراة متميزة وتمكن في الفترتين الثالثة والرابعة من التفوق وحسم هاتين الفترتين لصالحه 18 / 16، و20 / 11 لكن الأهلاوية كانوا قد حسموا المباراة في فترتيها الأولى والثانية.
بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني فيما أصبح رصيد الشعب 7 نقاط وظل في المركز الأخير.

أدار المباراة في الساحة عصام عمر (حكم رئيسي) وزاهر الأغبري (مساعد أول) ومحمد السريحي (مساعد ثاني) وفي الطاولة حمود طاهر (مسجلاً) وعادل شمسان (ميقاتي) ومحمد حجر (ميقاتي 24 ثانية) وراقبها رئيس فرع الاتحاد بصنعاء عبدالسلام صبرة.

وفي المباراة الثانية حافظ وحدة صنعاء على صدارة المجموعة عقب فوزه على سيئون بنتيجة 97 / 75.
ليرفع الوحدة رصيده بالفوز إلى 14 نقطة في الصدارة وبفارق نقطة وحيدة عن الأهلي صاحب المركز الثاني فيما أصبح رصيد سيئون 10 نقاط في المركز الثالث.

المباراة كانت ممتعة وقوية وشهدت تسجيل نقاطي جيد حيث أنهى الوحدة الفترة الأولى لصالحه بنتيجة 17 / 15، وظل التنافس بين الفريقين خلال الفترة الثانية حين تبادلا التسجيل لكن الوحدة حسم الفترة بفارق ثلاث نقاط وبنتيجة 25 / 22.

في الفترة الثالثة تفوق الوحدة نسبياً وتمكن من الخروج منها متقدماً بثمان نقاط وبنتيجة 29 / 21، وبفارق تسع نقاط أنهى الوحدة أيضاً الفترة الرابعة لمصلحته بنتيجة 26 / 17 .
أدار المباراة في الساحة الدولي عمر عبدالرحمن (حكم رئيسي) ومحمد حجر (مساعد أول) وزاهر الاغبري (مساعد ثاني) وفي الطاولة حمود طاهر (مسجلاً) وعادل شمسان (ميقاتياً) ومحمد السريحي (ميقاتي 24 ثانية) وراقبها رئيس فرع الاتحاد بصنعاء عبدالسلام صبرة.

وفي اللقاء الثالث حقق فريق 22 مايو فوزاً صعباً وثميناً على نظيره البرق تريم بنتيجة 58 / 57 .
المباراة كانت في غاية الأهمية للفريقين الذين يتصارعان على حجز مقعد لهما في الدرجة الأولى، حيث كان البرق قد كسب مباراة الذهاب التي أقيمت في سيئون.

الفوز الهام الذي حققه 22 مايو جعله يتقدم في الترتيب العام لفرق المجموعة مرتبة واحد حيث أصبح يحتل المركز الرابع بعشر نقاط وهو المركز الذي سيصنفه في الدرجة الأولى إذا ما حافظ عليه، فيما تراجع البرق إلى المركز الخامس بتسع نقاط وهو المركز الذي سيجعله في الدرجة الثانية.

المباراة طوال فتراتها كانت قوية ومثيرة، فكانت البداية في غاية التنافس لتنتهي الفترة الأولى بالتعادل 12 / 12، وفي الفترة الثانية تمكن البرق من التفوق وإنهاء الفترة لصالحه 19 / 13.
قلب لاعبي 22 مايو مجريات اللقاء في الفترة الثالثة لصالحهم وحسموا النتيجة 22 / 11، لترتفع وتيرة اللقاء في الفترة الرابعة التي حبس خلالها الفريقين أنفاسهما بحثاً عن الحسم في الفترة الأخيرة التي تمكن فيها البرق من الفوز بنتيجة 15 /11 إلا أن النتيجة العامة منحت 22 مايو الفوز بفارق نقطة وحيدة فقط وبنتيجة 58 / 57 .

أدار المباراة في الساحة زاهر الاغبري (حكم رئيسي) وعصام عمر (مساعد أول) ومحمد يعيش (مساعد ثاني) وفي الطاولة حمود طاهر (مسجلاً) وعادل شمسان (ميقاتياً) ومحمد حجر (ميقاتي 24 ثانية) وراقبها رئيس فرع الاتحاد بصنعاء عبدالسلام صبرة.

تصوير/خالد الثور- إبراهيم الغرباني

Share

التصنيفات: الرياضــة,عاجل

Share