Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

عمران خان: الغرب يكسب من الفساد الموجود في أنحاء آسيا

وكالات:

قال رئيس وزراء باكستان السابق، عمران خان، في فيلم وثائقي جديد بعنوان “وراء الأبواب المغلقة”، يُعرَض الشهر المقبل، إنّ “الدول الغربية تستفيد من الفساد في جميع أنحاء آسيا”.

وأضاف خان في الفيلم الوثائقي، والذي صُوّر حين كان في منصبه، بحسب ما ذكر موقع “دي كلاسيفايد”، أنّ “الدول الغربية القوية ليس لديها حافز على وقف الفساد في جنوبي الكرة الأرضية، لأنها تستفيد من الأموال المسروقة من بلادنا الفقيرة”.

وخصّ خان السلطات البريطانية بالقول إنها “تستفيد من مليارات الدولارات  المسروقة من هذا البلد، والتي تتدفق على ممتلكاتها وأعمالها التجارية”.

وجاء، في الفيلم الوثائقي، أن “شركة النفط البريطانية العملاقة (بريتش بتروليوم) كانت مسؤولة عن الانقلاب الذي جرى في أذربيجان سابقاً، وأن البريطانيين أوصلوا حيدر علييف إلى السلطة”.

وذكر “دي كلاسيفايد” أنّ صحافيين شاركوا في الفيلم الوثائقي تعرّضوا لمخاطر غير عادية في إثر فضحهم الفساد، وأحدهم هو أمين حسينوف، الذي فر من باكو خوفاً على حياته.

وأُجبر خان على التنحّي، في نيسان/أبريل الماضي، بعد الانقلاب عليه. ويرى خان أن مؤامرة الانقلاب دبّرتها الولايات المتحدة. ونجا أيضاً من محاولة اغتيال نُفذت خلال مسيرة شارك فيها مع أنصاره في مدينة جوجرانوالا شمالي شرقي البلاد، والتي كان مقرَّراً أن تصل إلى إسلام آباد كوجهة نهائية.

Share

التصنيفات: خارج الحدود

Share