Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

حزب الله يدين اقتحام جنين: تصدي الفلسطينيين أجبر الاحتلال على التراجع

وكالات:

أشاد حزب الله، في بيان صدر اليوم الخميس، بـتصدي أبناء مخيم جنين وفصائل المقاومة الفلسطينية ‏للعدوان الإسرائيلي على المخيم اليوم، و”إفشالهم أهداف الاحتلال وإجباره على ‏الاندحار بعد ساعات من المواجهات”.

وجاء في بيان الحزب: “نشدّ على أيدي المقاومين البواسل الذين يكتبون بدمائهم الزاكية فجر ‏انتصار فلسطين القريب”، معرباً عن تضامنه الكامل مع أبطال المخيم وسائر المقاومين في مواجهة ‏الاحتلال وإجرامه.‏

كما أدان حزب الله العدوان الإسرائيلي على المخيم، مستنكراً بشدة الممارسات ‏الإرهابية التي قامت بها قوات الاحتلال واقتحامها للمستشفيات واعتداءها على ‏الجرحى بطريقة وحشية تُخالف كل القوانين الأخلاقية والإنسانية.

وشنّت قوات الاحتلال عدواناً كبيراً على مخيم جنين شمال الضفة الغربية اليوم الخميس، وأسفر عن استشهاد 9 فلسطينيين بينهم سيدة، إضافة إلى إصابة 20 آخرين بالرصاص الحي بينهم 4 بحالة خطرة، إلى جانب عشرات الإصابات بالاختناق من جراء اقتحام الاحتلال مشفى جنين الحكومي.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية أنّ الاحتلال أعاق دخول مركبات الإسعاف إلى داخل المخيم واعتدى عليها بإطلاق النار المباشر صوبها.

وأظهرت مشاهد خرجت من المخيم حجم الدمار الكبير الذي تسبّبه الاحتلال في الشوارع والأزقة وممتلكات المواطنين.

من جهتها، أكّدت كتيبة جنين أنّها تمكنت أيضاً من استهداف قوات الاحتلال في المخيم بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة، لافتةً إلى وجود إصابات مباشرة في صفوف جنود الاحتلال.

كما أسقط مقاومون فلسطينيون في المخيم طائرة استطلاع من نوع “دورون” تابعة  للاحتلال.

من جهتها، دانت وزارة الخارجية الإيرانية، العدوان الإسرائيلي، وقالت إنّ “صمت الغرب مؤلم ومخجل”، في حين أكدت أنّ العدو الإسرائيلي سيدفع ثمن جرائمه.

Share

التصنيفات: خارج الحدود

Share