Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اختتام ورشة تعريفية بمشروع التقييم السنوي لحالة التعليم

صنعاء – سبأ :
اُختتمت اليوم بصنعاء الورشة التعريفية بمشروع التقييم السنوي لحالة التعليم (ASER) والاعداد وتطوير الادوات والأدلة الخاصة بجمع البيانات لتقييم سنة الأساس ٢٠٢٢م .

سعت الورشة، التي نظمها على مدى خمسة أيام مركز البحوث والتطوير التربوي بالتعاون مع منظمة رعاية الأطفال بمشاركة ٣٠ أكاديميا وباحثا ومختصا، إلى إثراء وتطوير الاختبارات القرائية والحسابية والأدوات المصاحبة لهما الخاصة بجمع البيانات لتقييم سنة الأساس .

وفي الاختتام، بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم إبراهيم شرف ورئيس مركز البحوث والتطوير التربوي الدكتور ابراهيم الحوثي، ثمن رئيس المكتب الفني بالوزارة، زياد الرفيق ، جهود مركز البحوث والتطوير التربوي والفريق الفني للمشروع في موائمة الاختبارات مع أهداف الحلقة الأولى من التعليم الأساسي والبيئة التعليمية للمجتمع اليمني .

وأشار إلى أهمية هذه الجهود التي يعول عليها الإسهام في تشخيص واقع التعليم لصفوف المرحلة الأولى وتحديد احتياجات الطالب و المعلم وكذا الاحتياجات والتجهيزات الفنية المدرسية .

من جانبه أشار منسق المشروع رئيس شعبة التخطيط بمركز البحوث، الدكتور يوسف الريمي ، الإجراءات التنفيذية والمنهجية العلمية التي اتبعها فريق الإثراء والتطوير خلال الورشة بهدف إثراء أدوات المشروع، لافتا إلى أهمية الإنجاز بحسب الخطة التنفيذية للمشروع .

بدوره استعرض مقرر الفريق الفني، الدكتور خالد الجميلي، مخرجات الورشة والتي أكدت أهمية تطوير اختباري القرائية والحسابية بما يتوائم مع المنهج الدراسي للصفوف الثاني والثالث الأساسي مع ضرورة بناء أداة الإدارة المدرسية لتحديد واقع التجهيزات المدرسية والكادر التعليمي بالمدرسة.

وأشارت إلى أهمية بناء بطاقة ملاحظة صفية لمعلمي ومعلمات اللغة العربية والرياضيات للحلقة الأولى من التعليم الأساسي و بناء الأدلة التدريبية اللازمة لتطبيق أدوات المشروع وفق منهجية موحدة ومنظمة.

حضر الاختتام نائب رئيس المكتب الفني بالوزارة محمد المتوكل .

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share