Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

روسيا تحشد قواتها لمهاجمة خيرسون وسط معارك في زاباروجيا

وكالات:

قال الجيش الأوكراني اليوم الأحد إن القوات الروسية تحاول اختراق دفاعاته في محور باخموت بدونيتسك (شرق) وتحشد قواتها قرب مقاطعة خيرسون (جنوب)، وفي حين أكدت المخابرات العسكرية الأوكرانية أن كييف ستتلقى دبابات ليوبارد الألمانية قريبا، قال رئيس الدوما الروسي إن تزويد كييف بأسلحة هجومية سيؤدي إلى كارثة عالمية.

وأكد المتحدث باسم القوات الأوكرانية في مقاطعتي زاباروجيا وخيرسون (جنوب) يفغيني أيرين، تصاعد العمليات القتالية في مقاطعة زاباروجيا جنوبي البلاد.

وأضاف أن القوات الروسية تحشد قواتها باتجاه خيرسون. كما ترسل المزيد من التعزيزات عبر شبه جزيرة القرم.

وقال الجيش الأوكراني إن قواته الجوية شنت خلال الساعات الماضية 17 غارة على مواقع تمركز القوات الروسية ومواقع منظوماتها الصاروخية داخل الأراضي الأوكرانية.

وأضاف أن القوات الروسية واصلت محاولاتها الهجومية في أكثر من اتجاه، وأنها قصفت أكثر من 15 منطقة في زاباروجيا ومناطق أخرى في خيرسون جنوبي البلاد.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أمس السبت أن قواتها شنت هجمات في محور مقاطعة زاباروجيا وسيطرت على خطوط ومواقع مهمة.

أما السلطات الموالية لروسيا في المقاطعة فقالت إن الجيش الروسي تمكن من تدمير خط الدفاع الأول للجيش الأوكراني في المحور، وتوغل لمسافة 7 كيلومترات في عمق الأراضي الخاضعة لسيطرة القوات الأوكرانية، وسيطر على بلدات مهمة.

معارك دونيتسك

وفي الجبهة الشرقية، أفاد مراسل عسكري موال لموسكو بتقدم القوات الروسية اتجاه سوليدار-أرتيموفسك، وسيطرتها على قرية كراسنوبولي، قرب مدينة سوليدار بمقاطعة دونيتسك.

وأضاف المراسل أن الهجوم الروسي لا يزال مستمرا في عدة اتجاهات، على حد تعبيره.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أمس ما سمته تحرير منطقة كليشيفكا السكنية قرب أرتيموفسك في مقاطعة دونيتسك.

في المقابل، قالت وزارة الدفاع الأوكرانية إن القوات الروسية تشن ما سمتها هجمات فاشلة على محوري أفدييف وليمان. كما تواصل محاولاتها في محور باخموت شرقي البلاد.

وذكرت الدفاع الأوكرانية أن قواتها تصدت أمس لهجمات روسية على عدة مناطق في دونيتسك ولوغانسك شرقي البلاد.

وبعيدا عن المعارك، تبادل الأوكرانيون ومليشيات فاغنر الروسية الإعلان عن سقوط العديد من القتلى في الطرفين، وأكدت القوات الخاصة الأوكرانية أن الخسائر في الأفراد لدى الجانب الروسي تزايدت بشكل مطرد في المعارك الأخيرة.

بالمقابل، قال مؤسس مليشيات فاغنر الروسية يفغيني بريغوجين إن قواته سترسل 20 شاحنة محملة بجثث قتلى الجيش الأوكراني إلى ذويهم.

وجاءت تصريحات بريغوجين خلال زيارته مدينة سوليدار وإشرافه على عملية نقل جثث الجنود الأوكرانيين الذين قتلوا في معارك سيطرة قواته على المدينة، وفق رواية فاغنر.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share