Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الشرقبي يتفقد مهرجان المسرح المدرسي للطالبات بصنعاء

تفقد رئيس المؤسسة العامة للمسرح والسينما صلاح الشرقبي، ومعه نائب مدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة عبد الكريم الضحاك، اليوم، مهرجان المسرح المدرسي للطالبات والذي تنظمه المؤسسة العامة للمسرح بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة تحت شعار “لبيك يا رسول الله” .

وخلال الزيارة أشاد رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للمسرح والسينما صلاح الشرقبي، بالإعداد والتحضير لمهرجان المسرح المدرسي للطالبات من قبل المدارس المشاركة في المهرجان. معبراً عن شكره للجهود المبذولة من قبل الطالبات وادارات المدارس على هذه المشاركة والتي تليق بأحياء هذه المناسبة. مؤكداً حرص المؤسسة على إنجاح الانشطة المدرسية ودعم المواهب في اوساط الطلاب والطالبات.

من جانبه أكد نائب مدير مكتب التربية بالأمانة عبدالكريم الضحاك على أهمية المهرجان في توصيل رسالة تؤكد ارتباط اليمنيين بالرسول الاعظم ومناصرته لدعوته ، ودورهم في نشر الإسلام. داعياً الى الاقتداء بنبينا الكريم والسير على نهجه.

وتضمنت العروض المسرحية بحضور وكيل وزارة الثقافة المساعد المخرج أمين هزبر، ومدير الإنتاج بالمؤسسة نذير العريقي، ومدير إدارة الأنشطة المدرسية بمكتب تربية الأمانة خالد العقبي، استعراض للأحداث التاريخية وسيرة الحبيب المصطفى تجسيداً وتعبيراً عن الولاء والحب لأعظم انسان في تاريخ البشرية. وأبرزت العروض المواهب المتنوعة التي للطالبات والتي نالت استحسان الجمهور.

يشار الى أن المهرجان الذي يستمر لمدة ثلاث أيام يتضمن تقديم العروض المسرحية بين مدارس الطالبات المشاركة في المهرجان للمنافسة على أفضل عرض مسرحي.

Share

التصنيفات: ثقافــة

Share