Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

وزارة الأشغال تدشن العمل بخطتها للعام الهجري 1444

الوحدة نيوز/ دشنت وزارة الأشغال العامة والطرق اليوم العمل بخطتها للعام الهجري 1444.
وأكد وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق خلال ترؤسه اجتماعا موسعا ضم نائب الوزير المهندس محمد الذاري ووكلاء الوزارة خالد باشماخ وقاسم عاطف وعبدالله أبو طالب، أهمية اضطلاع القطاعات والإدارات العامة النمطية في الوزارة بدورها الكامل في تنفيذ ما يخصها من مهام وبرامج وأنشطة ضمن خطة العام الجديد.

وأشار إلى أهمية الالتزام بتنفيذ ماورد في الخطة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة من أنشطة ومشاريع وموافاة المكتب التنفيذي بما يتم إنجازه أولا بأول في إطار الامكانيات المتاحة.

ولفت إلى أهمية ما تضمنته الخطة في مجالات التدريب والتأهيل لكوادر الوزارة في مختلف تخصصاتهم وأعمالهم، إضافة إلى الأتمتة والربط الشبكي للوزارة ومكاتب الأشغال بهدف الانتقال من العمل اليدوي إلى الالكتروني.

وثمن وزير الأشغال الدعم والاهتمام الذي يوليه رئيس المجلس السياسي الأعلى بالوزارة بما يمكنها من القيام بدورها الكامل في مجالات العمل والبناء والتنمية.

وأوضح أن مكاتب الاشغال في المحافظات والمديريات هي النافذة المباشرة للتعامل مع المواطنين وتقديم الخدمات للمجتمع، ما يتطلب مضاعفة الجهود لتنظيم وتطوير عملها وفقا للأطر واللوائح القانونية.

ولفت الوزير مطلق إلى أهمية دور المحافظين في إنجاح وتحسين وتطوير عمل وأداء مكاتب الأشغال.. معتبرا الجهود التي يقوم بها محافظ صنعاء في هذا الجانب مثالا وأنموذجا لكافة المحافظات.

وتطرق إلى الجهود المبذولة من قبل الوزارة لتقييم أوضاع وأداء مكاتب الأشغال، من خلال لجان فنية وهندسية بهدف تصحيح وتوحيد آلية عملها وتجاوز التحديات وأوجه القصور في أدائها.

ووجه قطاع الشؤون المالية والإدارية بإصلاح وصيانة كافة الأجهزة والمعدات المتوقفة عن العمل في الوزارة بما يسهم في تسهيل وتسريع وتيرة العمل وإنجاز المهام والأعمال المطلوبة من كل القطاعات والإدارات العامة أولا بأول.. مشددا على ضرورة التنسيق والتكامل بين مختلف القطاعات والإدارات العامة لإنجاز العمل.

وكشف الوزير غالب مطلق عن تفاهمات بين الوزارة وعدد من الجهات المانحة وعلى رأسها اليونبس لتأهيل وتدريب مهندسي الأشغال والطرق بمختلف التخصصات، واعتماد تمويلات لتنفيذ عدد من مشاريع الطرق الريفية، وغيرها من المشاريع التي سيتم التوافق عليها خلال الفترة المقبلة.

من جانبه أشار نائب وزير الأشغال إلى توجه الوزارة لإنشاء إدارة مختصة لتقييم الأداء العام على مستوى القطاعات والإدارات العامة والكوادر بمختلف المستويات الوظيفية حرصا على تحسين وتجويد الأداء.

وأكد الذاري أهمية هذه الخطوة في تحديد احتياجات كوادر الوزارة من التدريب والتأهيل، والتخصصات والأعمال التي تحتاج إلى دورات وبرامج تدريبية.

فيما استعرض وكلاء الوزارة ورئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة إسماعيل الكبسي خطة العمل للعام الهجري الجديدة وما تضمنته من مهام وأولويات، إضافة إلى الصعوبات التي تواجه العمل، والمعالجات المطلوبة لتجاوزها.

حضر الاجتماع وكلاء الوزارة المساعدون ومدراء العموم.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share