Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

هيئة رئاسة مجلس الشورى تشيد بالجاهزية القتالية والتدريبية للقوات المسلحة

الوحدة نيوز/ أشادت هيئة رئاسة مجلس الشورى في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس بالجاهزية القتالية والتدريبية لأبطال القوات المسلحة.

وثمنت الهيئة توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى برفع جاهزية القوات المسلحة وتأهيلها للمستويات العليا التي ظهرت خلال تدشين العام التدريبي الجديد وعكست مدى الاستعداد لكافة الخيارات في حال عدم التزام التحالف ببنود الهدنة.

وأكدت الهيئة أن العروض والإمكانيات العسكرية، عززّت من الثقة في نفوس أبناء الشعب اليمني والمرابطين في الجبهات إلى جانب سياسة القيادة الحكيمة في الإعداد والتدريب لمواجهة أي احتمالات وخيارات إنهاء الحرب والحصار المفروض على البلاد.

وناقشت الهيئة في اجتماعها مستوى تنفيذ التكاليف الصادرة عن اجتماعها السابق، واتخذت إزاءها القرارات المناسبة واستعرضت المواضيع المدرجة في جدول الأعمال وإقراراها.

واستمعت الهيئة من رئيس الوحدة الفنية للرؤية الوطنية بالمجلس طلال عقلان إلى عرض حول الترتيبات لعقد ورشة عمل حول تخطيط ومتابعة المشاريع الحكومية وفقاً لتنفيذ الرؤية الوطنية وإدارة المشاريع الاحترافية.

وأشار عقلان إلى أن الورشة تهدف لتزويد رؤساء ونواب ومقرري ومدراء اللجان الدائمة بالمجلس بمعارف حول التخطيط وتنفيذ المشاريع المدرجة في بطائق الرؤية الوطنية.

واستعرضت الهيئة محاضر اجتماعات لجان الإصلاح الإداري والتأمينات والزراعة والأسماك والحقوق والحريات بالمجلس في إطار متابعة الهيئة لنشاط اللجان المختلفة وتحفيزها لرفع الأداء وتطوير العمل.

ونوهت الهيئة بنشاط أعضاء المجلس واللجان الدائمة في تنفيذ العمل الجماعي والتكاملي وإنجاز المهام والتفاعل الإيجابي مع محددات وبطائق مشاريع الرؤية الوطنية.

كما استمعت هيئة الرئاسة إلى عرض عضو المجلس رئيس اللجنة السياسية المهندس لطف الجرموزي حول التقرير النصف السنوي لأعمال ونشاط الأحزاب المناهضة للعدوان .. لافتاً إلى الأنشطة والفعاليات والبيانات السياسية التي نفذتها الأحزاب خلال النصف الأول من العام الجاري في إطار إطلاع المجلس على نشاط الأحزاب ودورها في مناهضة العدوان.

وأقرت الهيئة برنامج ورشة العمل التدريبية واستكمال ترتيبات انعقادها.

كما أقرت عقد لقاء موسع بمجلس الشورى لمختلف الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان لتوحيد الرؤى بما يسهم في دعم الموقف السياسي والرسمي لمواجهة تحالف العدوان.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share