Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

السعودية من أكثر البلدان تعاسة في العالم

كشفت وكالة بلومبرغ للانباء ان السعودية من أكثر البلدان “تعاسة” في العالم، جاء ذلك فى تصنيف قدمته الوكالة لأكثر الاقتصادات “ضعفا” في العالم، لعام 2019، حيث حصلت فنزويلا على المرتبة الأولى للمرة الخامسة على التوالي.

وحصلت السعودية على المركز التاسع. ولا تنشر حكومة فنزويلا إحصاءات اقتصادية رسمية منذ عام 2016، لكن محللي بلومبرغ يعتقدون أن معدل التضخم الاقتصادي (أي انخفاض قيمة العملة مقابل أسعار السلع والخدمات) في عام 2019، سيصل إلى ثمانية ملايين في المائة. ثم تحتل الأرجنتين المركز الثاني وتليها جنوب أفريقيا في المركز الثالث، كما حصلت تركيا على المركز الرابع.

وتبين أن أكثر البلدان “سعادة” هي على التوالي تايلاند وسويسرا وسنغافورة واليابان. كما احتلت روسيا المركز السابع عشر في الترتيب، والذي نسبه خبراء بلومبرغ إلى توقعات الزيادات في الأسعار، وارتفاع معدل التضخم والركود الاقتصادي ما يزيد من معدل البطالة، من جهة أخرى، قام صندوق النقد الدولي بتقييم وضع الاقتصاد الكلي في روسيا بأنه “صحي”.

وتجري حسابات التصنيف على أساس بيانات عن مستوى التضخم والبطالة: كلما كانت هذه المؤشرات أكثر انخفاضا، يكبر عدد السكان السعداء، وقدم التصنيف هذا العام لأول مرة على أساس استطلاعات الاقتصاديين، وليس وفقًا للبيانات الإحصائية. ودخلت 62 دولة في تصنيف بلومبرغ.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,خارج الحدود

Share