Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

واشنطن تعترف بخسارة 3 مسيرات في اليمن بتكلفة 90 مليون دولار

الوحدة نيوز/ وكالات:

أعلن مسؤول أميركي، أمس الجمعة، تحطم مسيرة MQ-9 Reaper التابعة للجيش الأميركي قبالة سواحل اليمن، بعدما أسقطتها دفاعات القوات المسلحة في صعدة ، ليرتفع مجموع المسيرات المستهدفة من هذا النوع إلى 3، إذ تبلغ كلفة صناعة الواحدة منها حوالي 30 مليون دولار، وفقاً لخدمة أبحاث الكونجرس.

وكان لإعلام الحربي وزع امساء أمس الجمعة مشاهد لعملية إسقاط الدفاعات الجوية للطائرة الأمريكية MQ9 أثناء قيامها بمهام عدائية في أجواء محافظة صعدة.

وأظهرت المشاهد عملية رصد ومتابعة الطائرة الأمريكية في الجو ولحظة استهدافها بصاروخ أرض – جو والذي اصابها بشكل مباشر ما أدى إلى احتراقها وسقوطها، كما أظهرت المشاهد حطام الطائرة بعد سقوطها على الأرض.

                                  مشاهد لعملية إسقاط الطائرة الأمريكية MQ9 في صعدة 

 وبحسب ما أوردته CBS News، فإن القوات المسلحة في صنعاء أسقطوا طائرتين أخريين من طراز MQ-9 كلاهما قبالة سواحل اليمن، الأولى في أوائل نوفمبر الماضي، والثانية في فبراير.

وتعد الطائرات بدون طيار التي تحلق قبالة سواحل اليمن وفوقها، جزءاً من جهود الجيش الأميركي للمساعدة في الدفاع عن السفن التجارية والعسكرية ضد الهجمات المستمرة في البحر الأحمر والمحيط الهندي

ومنذ 19 نوفمبر الماضي، تنفذ القوات المسلحة اليمنية، هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر، مرتبطة بإسرائيل، ردا على عدوانها وحصارها لقطاع غزة منذ أكتوبر الماضي.

 

 

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share