Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

جيش الاحتلال الإسرائيلي يغلق مداخل قرية فلسطينية شمالي الضفة

وكالات:

أغلق جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مداخل قرية فلسطينية، شمالي الضفة الغربية، قبيل مسيرة دعا لها مستوطنون في شارع حيوي بمحاذاة القرية.

وقال الصحافي الفلسطيني عاطف دغلس من قرية “بُرقة” شمال مدينة نابلس إن الجيش الإسرائيلي أغلق جميع المداخل الرئيسية والفرعية للقرية بالسواتر الترابية.

وأضاف أن المداخل المغلقة تربط القرية بشارع رئيسي إلى الغرب منها يوصلها بمدينتي نابلس وجنين “ما يعني تعطيل حياة السكان وإعاقة تنقلهم”.

وذكر أن مستوطنين دعوا إلى مسيرة على الشارع الرئيسي المحاذي للقرية بعد ظهر الخميس، غير مستبعد تعرض السكان الفلسطينيين للاعتداء.

وحسب دغلس ستنطلق المسيرة من مستوطنة “شافي شومرون” وحتى مستوطنة “حومش” وكلاهما شمال غرب نابلس، احتجاجا على إخلاء بؤرة “حومش” الاستيطانية عام 2005، وتنتهي بحفل تأبين لمستوطن قتل في عملية إطلاق نار الخميس.

وخلال الأسبوع الأخير شن مستوطنون إسرائيليون عشرات الاعتداءات على قرى فلسطينية شمالي الضفة، وكان لقرى مدينة نابلس النصيب الأكبر في هذه الاعتداءات، حسب غسان دغلس، مسؤول ملف الاستيطان شمالي الضفة.

وتشير بيانات “السلام الآن” إلى وجود نحو 666 ألف مستوطن و145 مستوطنة كبيرة و140 بؤرة استيطانية عشوائية بالضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share