Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

يونيسيف: توأم ملتصق يعود إلى اليمن بعد عملية فصل ناجحة في الأردن

الوحدة نيوز/ متابعات:

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف، اليوم الإثنين، إن توأمين ملتصقين وُلدا في صنعاء، وانفصلا بنجاح في  العاصمة الأردنية عمان ، عادا إلى اليمن بعد الجراحة.

وبحسب بيان للمنظمة: ولد أحمد ومحمد ملتصقين في الصدر والبطن في مستشفى السبعين للأطفال في صنعاء في ديسمبر 2020. بعد الولادة.

وأضافت: قام الأطباء في المستشفى والسلطات الصحية في صنعاء بتوجيه نداء عاجل لليونيسف لدعم الإجلاء الطبي. وجراحة الفصل. حشدت اليونيسف الموارد والدعم للعملية ، التي جرت في المستشفى التخصصي في عمان ، الأردن ، في يوليو.

وتابعت: الآن ، بعد عدة أشهر من التعافي بعد جراحة التوأم ، عادت الأسرة إلى منزلها في صنعاء.

وقال والد التوأم ياسر البخيتى “لا أستطيع التعبير عن مشاعري”. “كان هناك شعور بالخوف في البداية ، لكن كان لدينا إيمان كبير بالله والفريق الطبي.

وأضاف: الحمد لله أن الجراحة حققت نجاحًا كبيرًا. أود أن أشكر اليونيسف والمانحين ووزارة الصحة اليمنية وكل من قدم المساعدة في هذه الرحلة.

وتمنى البخيتي لتوأميه أن يتعلموا مثل الأطفال الآخرين ، وأن يكملوا دراساتهم العليا ، وأن يكونوا ذا فائدة كبيرة لبلدهم في المستقبل “.

وقالت المنظمة إنه بفضل المساهمات السخية من العديد من المانحين الأفراد ، تمكنت من تغطية النفقات الطبية واللوجستية لهذه العملية.

وأوضح فيليب دوميل ، ممثل اليونيسف في اليمن. “نحن ممتنون حقًا لجميع المتبرعين الأفراد ، والفريق الطبي في المستشفى التخصصي في عمان ، والسلطات الأردنية والعديد من الآخرين الذين جعلوا هذا النجاح ممكنًا ، وساهموا في إعطاء فرصة أفضل في الحياة لهؤلاء الأطفال ،”

قال دواميل: “هذه قصة نهاية سعيدة مرحب بها لأسرة واحدة ، لكن ملايين الأطفال في اليمن ما زالوا يعانون في صمت”.

وأشار: “محمد وأحمد يعودان إلى بلد كانت الحرب مستعرة منذ ما يقرب من سبع سنوات.

وبين المسؤول الأممي: في اليمن ، يحتاج الأطفال اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى دعمنا لإعمال حقوقهم الأساسية في الصحة والتغذية والتعليم والحماية ، وكذلك المياه والصرف الصحي والنظافة.

وأكد أنه وفوق كل شيء ، فإن المطلوب بإلحاح هو السلام. ولكن حتى ذلك الحين ، نحتاج إلى أن نظل مستعدين لمساعدة أطفال اليمن “.

 

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share