Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اجتماع بوزارة الشباب يناقش معوقات أداء الاتحادات الرياضية

الوحدة نيوز/ ناقش اجتماع بوزارة الشباب والرياضة اليوم برئاسة وكيل قطاع الرياضة علي هضبان، معوقات أداء الاتحادات الرياضية وسبل معالجتها.

وأقر الاجتماع الذي ضم مدراء النشاط الرياضي عصام دريبان والاتحادات وائل القرشي والمنتخبات نبيل المهدي، وضع خطط وبرامج الاتحادات ورفعها لقطاع الرياضة نهاية ديسمبر الجاري، لإدراجها ضمن مصفوفة وأجندة العام 2022.

واستمع الوكيل هضبان من عدد من رؤساء وأمناء عموم الاتحادات إلى معوقات الأداء خاصة ما يتصل بالجوانب المالية، ودفع ورسوم الاشتراكات الخارجية وإيجارات مقرات وغيرها من الصعوبات التي تسببت في خمول تنفيذ الأنشطة الشبابية والرياضية، في ظل ظروف العدوان.

وشدد الوكيل هضبان على رفع التقارير والجلوس مع الاتحادات كل على حدة لتدارس الصعوبات وتقييم الأداء خلال الفترة الماضية ومعالجة مكامن القصور وفقاً للإمكانات المتاحة.

وأكد الاستعداد متابعة قيادة وزارة الشباب وصندوق رعاية النشء والشباب لدعم أنشطة الاتحادات وتنفيذ برامجها ضمن الخطط المرفوعة وبما يحقق تطلعات الشباب والرياضيين، وإطلاق العام 2022 بعام الرياضة ترجمة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي .

وأشار وكيل قطاع الرياضة إلى ضرورة العمل بروح الفريق الواحد والإسهام في تعزيز قدرات الشباب وصقل واكتشاف مواهبهم ورفد الأندية والمنتخبات الوطنية لرفع اسم اليمن عالياً في المحافل العربية والدولية.

فيما أكد رئيس مجلس تنسيق الاتحادات الدكتور عصام السنيني، أهمية استقلالية الاتحادات والحفاظ على بقائها ضمن الخارطة الدولية وعدم التدخل في الاختصاصات لاستمرار ديمومة أنشطتها وبرامجها مع رفع تقارير دورية للوزارة لتقييم الأداء ومعالجة مكامن القصور.

واستعرض، الأنشطة التي نفذتها الاتحادات خلال الفترة الماضية رغم شحة الدعم .. حاثاً وزارة الشباب والرياضة ممثلة بصندوق النشء على دعم الاتحادات لتفعيل الأنشطة والبرامج ومنح الشباب فرصة تمثيل المنتخبات الوطنية من خلال دعم المعسكرات وتوفير المتطلبات والاحتياجات الضرورية.

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share