Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ثورة جياع في المحافظات المحتلة تطالب برحيل تحالف العدوان

الوحدة نيوز:

خرجت لليوم الثاني على التوالي مظاهرات شعبية غاضبة في عددٍ من المحافظات المحتلة (عدن وأبين وتعز) للتنديد بانهيار الأوضاع المعيشية وانهيار العملة المحلية.

وخلال المظاهرات ردد المتظاهرون شعارات تطالب التحالف ومرتزقته بالرحيل الفوري، محملة التحالف بقيادة السعودية مسؤولية هذه الانهيارات.

وبينما تتجه الأوضاع في المناطق المحتلة نحو انتفاضة وغضب شعبي، في حين تبدو حكومة الفار “هادي “غير معنية بالوضع المعيشي المأساوي، الذي يتكبده المواطنين في هذه المحافظات.

يأتي هذا في وقت واصل فيه الريال انهياره بشكل غير مسبوق، حيث وصل سعر الدولار الواحد إلى أكثر من 1700 ريال في المناطق الواقعة تحت سلطة الحكومة، وسط ارتفاع حاد في الأسعار وموجة واسعة من الاحتجاجات الشعبية.

وتوقع مراقبون أن تشهد هذه المحافظات ثورة جياع عارمة تقتلع تحالف العدوان ومرتزقته.

مؤكدين أن تحالف العدوان ومرتزقته تسببوا بفيضان فساد دمر الحياة، وخلق ظروف مجاعة حقيقية، وسط انهيار غير مسبوق للعملة المحلية، وارتفاع جنوني لأسعار السلع الغذائية والاستهلاكية.

ويشهد الشارع حالة من الاحتقان والغضب الشعبي المتصاعد، إثر الارتفاع الجنوني للأسعار في السلع والخدمات، خصوصاً المواد الغذائية، بسبب تهاوي سعر صرف الريال أمام العُملات الأجنبية، التي عجزت ما يسمى بـ “حكومة الفار هادي” عن ايقافه.

 

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share