Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تدشين الإعفاءات الضريبية لصغار المكلفين في إب

الوحدة نيوز/ دشن مكتب الضرائب بمحافظة إب اليوم، الإعفاءات الضريبية لمكلفي المنشآت الصغيرة والأصغر المشمولين بالإعفاء الضريبي وفقا للقانون رقم ( 8 ) لعام 2020م.

وفي التدشين أشار أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة أمين الورافي إلى أهمية إعفاء صغار المكلفين من ضريبة الدخل لتخفيف معاناتهم التي فاقمها العدوان والحصار نتيجة استهداف مقدرات واقتصاد الوطن.

وأوضح أن الإعفاءات الضريبية لصغار المكلفين ستسهم في تشجيع الاستثمار في المشاريع الصغيرة وتحريك عجلة التنمية.

وأكد الورافي أهمية التقيد بالتشريعات الضريبية النافذة لما فيه الحفاظ على المال العام وتشجيع المنشآت الصغيرة والعمل على تنميتها وتعزيز دورها في القطاع التجاري.

من جانبه أشار مدير عام مكتب الضرائب بالمحافظة معين الشليف إلى أن القانون أخذ صغار المكلفين بعين الاعتبار، ومنحهم امتياز الإعفاء الضريبي الذي يستفيد منه أصحاب المنشآت الصغيرة والأصغر الذين لم تصل مبيعاتهم أو رقم أعمالهم السنوي إلي 20 مليون ريال وكذا مكلفي ريع العقارات الذين لم يتجاوز دخلهم الشهري عن عقاراتهم المؤجرة 50 ألف ريال .

وحث المتخلفين عن تقديم إقراراتهم الضريبية لسرعة تقديم إقراراتهم للمكتب وفروعة بالمديريات قبل انقضاء الفترة الزمنية المحددة لها.

بدوره أوضح رئيس اللجنة المكلفة بمتابعة إعفاء مكلفي المنشآت الصغيرة عبدالإله المفتي أن قرار إعفاء مالكي المنشآت الصغيرة والأصغر من الضرائب سيسهم في تشجيع رأس المال الوطني في تنفيذ مشاريع تجارية لخدمة الاقتصاد الوطني.

حضر التدشين رئيس اللجنة الفنية بالمحافظة المهندس عصام المخادري ومدراء عموم مكاتب المالية صالح الرصاص والمراجعة الداخلية محمد المضواحي والوحدة التنفيذية لضريبة ريع العقارات قاسم راجح وعضوا اللجنة المكلفة بمتابعة الإعفاء الدكتور إبراهيم الناشري وحمزة الشامي.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share