Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

انطلاق فعاليات الملتقى الثاني للألعاب الرياضية في مدينة الحديدة

الوحدة نيوز/ انطلقت في مدينة الحديدة (عروس الساحل الغربي) فعاليات الملتقى الثاني للألعاب الرياضية، الذي تنظّمه وزارة الشباب والرياضة بتمويل صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.

يشارك في الملتقى عشر محافظات، يتنافس رياضيوها على لقب الملتقى في ألعاب “الدراجات الهوائية، السباحة، الكرة الشاطئية، الكونغ فو، التايكوندو، الكيك بوكسنج والفروسية”.

واستهلت منافسات الملتقى باستعراض وطواف لاعبي الدراجات الهوائية بمشاركة 60 دراجا من أمانة العاصمة، تحركوا بإشراف مكتب الشباب والرياضة في الأمانة بالتنسيق مع فرع اتحاد اللعبة في الأمانة.

وفي منافسات الكرة الطائرة الشاطئية، على شاطئ الكثيب، تم تقسيم اللاعبين المشاركين إلى مجموعتين، تضم الأولى فرق الحديدة (أ): البيضاء، تعز، صعدة، عمران وذمار، في حين تضم المجموعة الثانية فرق الأمانة، الحديدة (ب): إب، المحويت وحجة.

وفي المباراة الأولى، ضمن المجموعة الأولى تغلّب فريق الحديدة (أ) على فريق البيضاء بشوطين، لا شيء، انتهى الأول 21 / 5 والثاني 21/3.

وفي المباراة الثانية، ضمن المجموعة ذاتها، فاز لاعبو فريق صعدة على فريق تعز، انتهى الشوط الأول بفارق بسيط 21 / 19، فيما تفوق لاعبو صعدة في الشوط الثاني بفارق نقاطي بلغ 21/ 6.

وفي إطار المجموعة الأولى، تمكن لاعبو فريق ذمار من الفوز على فريق عمران بنتيجة متقاربة (21/ 17 و21 /14)، في حين تجاوز فريق الحديدة (أ) لاعبي فريق صعدة بـ21/9 و21/4، كما فاز لاعبو فريق البيضاء على فريق ذمار بنتيجة قوية بلغت 21/7 و 21/ 10.

وحقق لاعبو فريق تعز فوزاً عريضاً على فريق عمران بعد الوصول إلى شوط ثالث، حسم فريق تعز الشوط الأول بـ21/ 9، فيما فاز لاعبو عمران في الشوط الثاني 22/20، ليبتسم الشوط الثالث والفاصل للاعبي تعز بنتيجة 15/8، فيما كان فريق الحديدة (أ) الخاسر في لقاء جمعه بفريق ذمار بنتيجة 21/7 و21/6.

وفي إطار المجموعة الثانية، بدأت منافساتها بفوز لاعبي فريق إب على فريق المحويت بـ21/6 و21/8، وتمكّن لاعبو الحديدة (ب) من الفوز على فريق حجة بـ21/12 و21/6، وواصلت شاطئية الحديدة (ب) الفوز على حساب الأمانة 21/ 11 و21/ 12.

كما تمكّن لاعبو فريق إب من تحقيق الفوز على حساب لاعبي حجة بـ21/12 و21/8، ليعود لاعبو حجة كسب الفوز والتعويض على حساب فريق المحويت بـ21/ 17 و23/21، وتواصلت البطولة بفوز طائرة إب على الأمانة بـ 21/12 و21/15.

وتتواصل منافسات دور الأربعة النهائي اليوم.

وعلى شاطئ البحر الأحمر، جوار قلعة الحديدة الساحلية، بدأت منافسات السباحة المفتوحة بالتصفيات التمهيدية التي شارك فيها 150 سباحا تنافسوا على مسار 500 متر، تمكن 37 سباحا من الوصول إلى الدور النهائي، على أن تختتم المنافسات النهائية يوم غدٍ الجمعة.

حضر التدشين محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، ونائب وزير الصناعة، محمد الهاشمي، ووكيل أول المحافظة، أحمد البشري، ووكيل قطاع الرياضة في وزارة الشباب، علي هضبان، والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب، عبد الحميد المغربي، والوكيل المساعد لقطاع الرياضة، كمال الشريف، ومدراء النشاط الرياضي في وزارة الشباب، عصام دريبان، والاتحادات، وائل القرشي، ومكتب الشباب والرياضة في المحافظة، عماد البرعي.

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share