Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

وحدة صنعاء يراهن على سلاحه الفتاك لإسقاط الصقر

الوحدة نيوز:

يستضيف ملعب سيئون الدولي، غدا الجمعة، مواجهة وحدة صنعاء “بطل المجموعة الأولى” أمام صقر تعز “وصيف المجموعة الثانية”، في نصف نهائي الدوري اليمني.
وكان وحدة صنعاء قد تأهل إلى المربع الذهبي برصيد 20 نقطة، في المقابل تأهل الصقر برصيد 11 نقطة مستفيدا من فارق الأهداف مع هلال الحديدة.
وأنهى وحدة صنعاء استعداداته للمباراة بإجراء حصة تدريبية خفيفة مساء اليوم، على ملعب المباراة، بقيادة مدربه عادل التام ومساعده هاني عبد الرحمن.
ولا يعاني وحدة صنعاء من الغيابات، بل على العكس أصبح يشكوا من التخمة بعد عودة 6 من لاعبيه كانوا ضمن صفوف المنتخب الأولمبي اليمني.
ويعد الوحدة من أكثر الفرق التي حافظت على جاهزيتها باستمرار التدريبات والمباريات الودية أو البطولات التنشيطية رغم توقف النشاط لأكثر من 6 سنوات.
ويسعى فريق وحدة صنعاء بقيادة مدربه عادل التام، لبلوغ النهائي كخطوة لابد منها، للوصل إلى اللقب الخامس للفريق في ظل الجمهورية اليمنية.
ويتسلح وحدة صنعاء بفريق مكتمل الخطوط على رأسه محمد هاشم “السلاح الفتاك” متصدر هدافي المجموعة الأولى والدوري بـ7 أهداف، علاوة على قاسم الشرفي وعبد الله العبسي.
وعلى الجانب الآخر، يدخل الصقر المواجهة وليس أمامه سوى خيار الفوز لمحو الصورة غير الجيدة التي ظهر بها في المجموعات وقد خدمه الحظ بالتأهل.
وبات فريق صقر تعز مطالبا بتقديم صورة مغايرة في نصف النهائي، بتجاوز الوحدة صوب النهائي، على أمل التتويج بالذهب للمرة الرابعة.
واستغل الصقر الاستراحة بالتدريب وخاض مباراة ودية أمام اتحاد سيئون، علما بأن الفريق يشارك وهو يعاني كثيرا بسبب التزامه بلائحة المسابقات التي تشترط حصول المدرب على الرخصة الآسيوية.
وكان الفريق قد استغنى قبل نحو عام عن مدربه علي العبيدي لصالح المصري إبراهيم يوسف الذي توفاه الله في شهر رمصان الماضي بفيروس كورونا ليتسلم من بعده الدفة خالد الدغيش.

ثم غادر الدغيش الفريق قبل جولتين على نهاية دور المجموعات بسبب النتائج، تاركا القيادة لمساعدة فضل العرومي الذي تساوى الآن مع مدربين آخرين يقودون فرقهم دون الحصول على الرخصة.

ويحظى المدرب فضل العرومي الذي يعد الشخص الأقرب للفريق باعتباره لاعب سابق، بدعم الإدارة منذ كان لاعبا أو عند تحوله للعمل الإداري بالنادي قبل أن يتفرغ للعمل الفني.

وغاب الفريق عن ممارسة الأنشطة لمدة طويلة، ولم يجمع لاعبيه إلا قبل سنة وأشهر قليلة ما يعني أنه مازال يحتاج إلى المزيد من الانسجام، خصوصا أنه يمتلك لاعبين تم التعاقد معهم قبل انطلاق الدوري بمدة قصيرة.

ويحمل اللاعب حيدر أسلم لواء الصقر، بتصدره هدافي المجموعة الثانية بـ6 أهداف، كما أن الفريق يضم نخبة من النجوم التي سيكون تفوقها بحاجة إلى الجاهزية البدنية من أجل تحقيق الهدف المنشود.

Share

التصنيفات: الرياضــة,عاجل

Share